رياضة

التركيز على الانتقال من الكم إلى النوع خطة اتحاد الكاراتيه لعام 2020

| الوطن

ضمن خطة مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري للكاراتيه للتواصل مع كوادر اللعبة بهدف الوقوف على آخر المستجدات وعرض الأنشطة الداخلية والخارجية وكل ما من شأنه تطوير رياضة الكاراتيه، عقد اتحاد اللعبة اجتماعاً موسعاً مع رؤساء اللجان الرئيسية واللجان الفنية الفرعية في المحافظات تم خلاله عرض خطة الاتحاد لعام 2020 وتبادل وجهات النظر حول آليات الارتقاء برياضة الكاراتيه مستقبلاً.
وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أنه تم خلال الاجتماع رسم خريطة جديدة للعبة بهدف الوصول إلى العالمية وتم التركيز على جميع ضرورة الانتقال من المشاركة الكمية إلى المشاركة النوعية في جميع بطولات الاتحاد بعد أن شهدت هذه البطولات مشاركات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف ميا أن الهدف من هذه الخطوة هو الارتقاء بالمستوى الفني للعبة والتركيز على المواهب والخامات الواعدة لتكون عماد المنتخب الوطني مستقبلاً وبالتالي تستطيع هذه المواهب أن تحقق نتائج مميزة في المشاركات العربية والإقليمية والدولية.
وجدد رئيس اتحاد الكاراتيه التأكيد على دور اللجان الفنية الفرعية في المحافظات لبناء كوادر اللعبة (الإدارية والتنظيمية والفنية واللاعبين) وذلك من خلال إقامة البطولات بشكل دوري واستمرار تأهيل الكوادر لتكون على اطلاع بآخر مستجدات اللعبة، كما أشار ميا إلى أهمية دور النادي كونه حجر الزاوية في الرياضة السورية ومن خلاله يتم العناية والاهتمام بجميع الكوادر ولاسيما اللاعبين، ومن هنا يمكن تطبيق خطة اتحاد اللعبة لعام 2020 بالانتقال من الكم إلى النوع للاعبين الممارسين لرياضة الكاراتيه.
وشدد ميا على ضرورة تواصل أعضاء اللعبة مع اللجان الفنية والأندية في المحافظات للوقوف بشكل مستمر على واقع اللعبة لتعزيز الإيجابيات وتجاوز السلبيات إن وجدت.
وأشار ميا إلى أن اتحاد اللعبة سيعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز دور الخبرات واستقطاب كوادر أجنبية لتأهيل كوادر اللعبة في المجال التدريبي والتحكيمي للارتقاء بالمستوى الفني نحو الأفضل.
وتم خلال الاجتماع دراسة خطة النشاط الداخلي والخارجي مع لجان الاتحاد الرئيسية والفرعية لعام 2020 وتم اعتمادها على أن يتم رفعها للمكتب التنفيذي للمصادقة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock