رياضة

الريدز يواصل حرق الأرقام في البريميرليغ والسيتي وصيفاً … أغويرو يتخطى شيرر وساوثمبتون يصدم ليستر

| محمود قرقورا

يخف لهيب الدوري الإنكليزي شيئاً فشيئاً مع استمرار ليفربول في تحليقه بأعلى الهرم، ولكن فوزه في الجولة الثانية والعشرين على توتنهام أدخله التاريخ ليس في ميادين الدوري الإنكليزي وحده وإنما في كل الدوريات الأوروبية الكبرى لأنه أضحى أول نادٍ يتخطى حاجز الستين نقطة خلال أول إحدى وعشرين مباراة، واللافت للنظر أن نادي ليفربول أنجز 38 مباراة متتالية من دون خسارة جامعاً في هذه المباريات مئة وأربع نقاط وهذا رقم خرافي عجز عن تحقيقه أي نادٍ، وكل هذا يحسب للمدرب الألماني يورغن كلوب الذي فاز بجائزة مدرب الشهر للمرة الرابعة هذا الموسم مواصلاً حرق الأرقام.
وبعيداً عن تحليق ليفربول وصعوبة اللحاق به نجد أن المنافسة أضحت على صفيح ساخن للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال، فالسيتي سحق أستون فيلا واصلاً للنقطة السابعة والأربعين متخطياً ليستر الذي سقط بأرضه أمام ضيفه ساوثمبتون، والنقاد يرون أن ليستر قد يتراجع أكثر، ما يجعل المركز الرابع مجالاً للتنافس بين تشيلسي واليونايتد وربما يلحق توتنهام علماً أن مدربه البرتغالي مورينيو أكد صعوبة ذلك، ولكن القتال مستمر على إحدى وخمسين نقطة في الجولات المقبلة.
على الصعيد الفردي واصل المهاجم الأرجنتيني أغويرو كتابة التاريخ عندما سجل الهاتريك بمرمى أستون فيلا ليصبح على بعد هدف واحد من فرانك لامبارد صاحب المركز الثالث بأعلى لائحة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز.
المنافسات الإنكليزية متواصلة، إذ تقام اليوم وغداً ثماني مباريات برسم الإعادة من الدور الثالث نظراً لانتهاء المباريات الأولى بالتعادل، وأقوى هذه المباريات تلك التي تجمع مانشستر يونايتد مع ضيفه وولفرهامبتون صاحب المركز السابع على لائحة الدوري متأخراً بثلاث نقاط عن اليونايتد خامس الترتيب.
وسيكون توتنهام على موعد مع ضيفه ميدلسبرا سعياً للخروج بلقب هذا الموسم بعد تبخر حلم بطولة الدوري والخروج المبكر من كأس الرابطة، وعادة ما يكون المدرب مورينيو متألقاً في هذه المسابقة التي حقق لقبها مع تشيلسي.

النتائج المسجلة

شيفيلد يونايتد * ويستهام 1/صفر، كريستال بالاس * الآرسنال 1/1، ليستر سيتي * ساوثامبتون 1/2، تشيلسي * بيرنلي 3/صفر، مان يونايتد * نوريتش 4/صفر، وولفرهامبتون * نيوكاسل 1/1، إيفرتون * برايتون 1/صفر، توتنهام * ليفربول صفر/1، بورنموث * واتفورد صفر/3، أستون فيلا * مان سيتي 1/6.

الإضاءة

– سجل أغويرو الهاتريك الثاني عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز منفرداً بالرقم القياسي مقابل 11 حالة هاتريك لألان شيرر الهداف التاريخي للدوري وتسع حالات لروبي فاولر وثمانٍ لتيري هينري ومايكل أوين وهاري كين لاعب توتنهام، وعلى الصعيد التهديفي وصل أغويرو إلى الهدف 176 مقابل 177 لمدرب تشيلسي الحالي فرانك لامبارد و187 لأندي كول و208 لواين روني و260 لألان شيرر، وللعلم فإن ثلاثية أغويرو هي الثامنة هذا الموسم بعد انقضاء 219 مباراة شهدت 611 هدفاً.

– ليفربول هو الوحيد الذي لم يهزم في الدوريات الأوروبية الكبرى، وحقق الفوز بشباك نظيفة للمباراة السادسة على التوالي، ومع ذلك يتصدر حارسا ليستر كاسبر شمايكل، وهندرسون حارس شيفيلد يونايتد قائمة القفاز الذهبي بثماني مباريات، وبفوزه يكرس كلوب العقدة للمدرب مورينيو الذي سبق له أن أقيل من تدريب ريـال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد بسبب الخسارات أمام كلوب.

– استعاد مانشستر يونايتد ذاكرة الانتصارات بعد الخسارة أمام ليستر في آخر جولات «البوكسينغ» وجاء الفوز المبين على نوريتش برباعية سجل اثنين منها هدافه راشفورد واصلاً للهدف الرابع عشر بالتساوي مع أوباميانغ هداف آرسنال وإينغز هداف ساوثمبتون، وثلاثتهم خلف هداف الدوري الحالي جيمي فاردي مهاجم ليستر، ويأتي خامساً كل من أغويرو مهاجم السيتي وأبراهام مهاجم تشيلسي ولكل منهما 13 هدفاً، وللعلم فإن أبراهام وصل إلى الهدف الخامس عشر في كل المسابقات ليكون أول إنكليزي يصل إلى هذا الرقم مع تشيلسي منذ موسم 2012/2013 عندما سجل مدربه الحالي لامبارد 17 هدفاً.

– بفوزه الكبير 6/1 خارج ملعبه يواصل السيتي ميزته كأقوى هجوم بـ62 هدفاً مقابل 50 لليفربول، ويتصدر ليفربول قائمة الدفاع الأقوى بتلقيه 14 هدفاً مقابل 45 لنوريتش الأضعف، وبالأهداف الستة التي تلقاها تكون شباك آستون فيلا قد طرقت 43 مرة كثاني أضعف خطوط الدفاع هذا الموسم.

كأس إنكلترا

تقام اليوم ست مباريات برسم الإعادة كما أسلفنا، فيلعب نيوكاسل مع روشديل أحد أندية الدرجة الثانية وكوفينتري سيتي مع بريستون روفرز وكلاهما من الدرجة الثانية، وترانمير روفرز أحد أندية الدرجة الثانية مع واتفورد وبلاك بول أحد أندية الدرجة الثانية مع ريدينغ أحد أندية الدرجة الأولى.

ويلتقي شروسبوري أحد أندية الدرجة الثانية مع بريســتون سيتي أحد أندية الدرجة الأولى وجميــع هذه المباريات تنطلق بتمام العاشرة إلا ربعاً، على أن يلعب بداية من العاشـــرة وخمــس دقائــق توتنهام بطل المسابقة ثماني مرات مع مدلسبرا أحد أنديــة الدرجــــة الأولــى.

غداً يلتقي عند العاشرة إلا ربعاً اليونايتد مع وولفرهامبتون وكلاهما من الممتاز، وفي التوقيت ذاته يلعب كارللايل أحد أندية الدرجة الثالثة مع كارديف أحد أندية الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock