الأولى

أكد أن أغلبية سكانها مع خيار الدولة ويريدون الأمان … الهنوس لـ«الوطن»: الوضع في درعا تحت السيطرة والأيام القادمة أفضل

| موفق محمد

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس، أن الوضع في درعا تحت السيطرة، وليس بهذا القدر من السوداوية التي تحاول وسائل الإعلام إشاعتها، مشدداً في تصريح لـ«الوطن» على أن «درعا بخير، وستبقى دائماً وأبداً داعمة للقوات المسلحة، وداعمة للرئيس بشار الأسد».
الهنوس لفت إلى أن أغلب الاعتداءات التي تستهدف نقاط الجيش في ريف المحافظة، تحدث ليلاً وبصورة إفرادية، و«لكن ليست خارج السيطرة»، مؤكداً أن الأمور متابعة والأيام القادمة أفضل.
وأوضح المحافظ، أنه منذ تحرير محافظة درعا من الإرهاب، عملت الدولة جاهدة بكل إمكانياتها لإعادة البنى التحتية، وإعادة الحياة، حيث تمت إزالة الأنقاض وفتح الأسواق في المنطقة الصناعية وفتح الأسواق الرئيسية في شارع الاتصالات وشارع هنانو وشارع قوتلي، لافتاً إلى أن الإمكانات المادية ساعدت جداً بهذا الأمر، بعد توجيه من الحكومة، بترميم أغلب الطرقات على ساحة المحافظة، وخاصة التي كانت خارج السيطرة.
الهنوس شدد على أن «أكثر من 95 بالمئة من الأهالي مؤيدون للدولة، ولكن هناك بقايا مجموعات صغيرة، تضررت بإعادة الحياة للمحافظة، وهي مرتبطة بالخارج ولاتزال تتلقى الدعم»، وقال: «أغلب الناس تريد عودة السلام والأمان للوطن، وأغلب المجتمع يقوم بترميم مدارسه وتأمين أموره، وهذا الأمر لا يريح المسلحين أو بقايا المسلحين».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock