عربي ودولي

النواب الأميركي يصوت اليوم على إحالة اتهامات رسمية لترامب إلى مجلس الشيوخ

| رويترز- سانا- أ ف ب

قال نواب أميركيون أمس الثلاثاء إن مجلس النواب الأميركي الذي يقوده الديمقراطيون سيصوت اليوم الأربعاء على قرار إحالة اتهامات رسمية في إطار مساءلة الرئيس دونالد ترامب إلي مجلس الشيوخ ليقترب بذلك خطوة أخرى نحو محاكمة ترامب.
وأضاف عضو مجلس النواب الديمقراطي هنري كويلار إن رئيسة المجلس نانسي بيلوسي قالت خلال اجتماع حزبي إنها ستعلن أيضاً أسماء فريق «المديرين» الديمقراطيين الذين سيرأسون الادعاء في محاكمة ترامب.
ولكن بيلوسي أجلت إحالة الاتهامات إلى مجلس الشيوخ في محاولة لم تكلل بالنجاح لجعل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل يوافق على ضم شهادات جديدة كان يمكن أن تلحق الضرر بترامب.
وسيسمح التصويت الذي يجري اليوم لمجلس الشيوخ ببدء المحاكمة في وقت قريب قد يكون هذا الأسبوع.
ولكن من المرجح ألا يتم سماع المرافعات الاستهلالية قبل الأسبوع المقبل على أقرب تقدير لأن من المرجح أن تستغرق الأمور الشكلية مثل أداء الأعضاء اليمين عدة أيام بمجلس الشيوخ.
وتوقع مراقبون أن يبرئ مجلس الشيوخ ساحة ترامب نظرا لعدم إبداء أي جمهوري تأييده لعزله وهي خطوة تتطلب موافقة أغلبية الثلثين بالمجلس حسب رويترز.
وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات، ورفض مساءلته ووصفها بمحاولة حزبية لإبطال فوزه في انتخابات 2016 في حين يواجه انتخابات في تشرين الثاني يسعى خلالها للفوز بفترة ثانية في السلطة.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أكدت أن جلسات الاستماع في التحقيق المتعلق بمساءلة ترامب توصلت إلى أدلة تكفي لعزله في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.
ونقلت وكالة فرانس برس عن بيلوسي قولها في تصريح إن رسائل إلكترونية جديدة تدعم الاتهامين الموجهين لترامب قد برزت في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب إطلاق إجراءات عزله كما أبدى المستشار السابق للأمن القومي الأميركي جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعاؤه.
ولم تستبعد بيلوسي أن يستدعي مجلس النواب بولتون في حال لم يستدعه مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock