شؤون محلية

عدد قليل من الشركات في مهرجان «زكاتك خفض أسعارك» بحماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بمشاركة عدة فعاليات تجارية لا يتجاوز عددها العشر، أقامت مديرية الأوقاف في حماة مهرجان تسوق «زكاتك خفض أسعارك» بسوق خان رستم باشا الأثري.
وبيّن مدير أوقاف حماة صالح مطر أن المواد التي تعرض في المهرجان هي حاجيات يومية للأسرة من مواد غذائية ومنظفات وأغلبية تلك السلع تباع بسعر التكلفة وأرباح ضئيلة وأقل من الأسواق بنسبة تتراوح بين 25 و30 بالمئة حيث تحقق الغاية من هذا المهرجان في تلبية احتياجات الفقراء وذوي الدخل المحدود.
بدورهم أكد عدد من المواطنين أن المواد المعروضة لا تلبي الطموحات، وأسعارها ليست مناسبة فالتخفيضات عليها تتراوح ما بين الـ100 للعبوات الصغيرة و250 ليرة للعبوات الكبيرة.
وقال مواطنون آخرون: إن المهرجان تظاهرة إعلامية فقط، ونشعر أن الجهات الداعية لهذا المهرجان والمنظمة له قد خدعتنا من خلال مواقعها وصفحاتها الإلكترونية التي صورت لنا فيها أن هذا المهرجان سيكون مهرجاناً للتسوق فعلاً.
فالأسعار ليست منافسة للأسواق، والجميل بهذا المهرجان هو توزيع جمعية الرعاية الاجتماعية علبة سمنة 2كغ للمسجلين لديها من الأرامل والمطلقات والفقراء, ورأى عدد من الباعة المشاركين أن المهرجان فرصة لهم لتسويق موادهم بهامش ربح معقول، وأكدوا أن أسعارهم تقل عن السوق ما بين 15 إلى 25 بالمئة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock