الأولى

في كأس آسيا لكرة القدم عبرنا إلى ربع النهائي للمرة الثانية … منتخبنا الأولمبي يتأهل ويقابل أستراليا

| ناصر النجار

للمرة الثانية في تاريخ مشاركتنا ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً يتأهل منتخبنا الأولمبي إلى دور ربع النهائي، وسبق أن تأهل سابقاً إلى الدور ذاته في بطولة 2014 التي استضافتها عُمان وفاز ببطولتها العراق، حيث فاز منتخبنا على كوريا الديمقراطية واليمن بهدف وتعادل مع الإمارات 1/1 لكنه خسر أمام كوريا الجنوبية 1/2 وخرج من ربع النهائي.
وقبل لقاء المنتخب الأولمبي السعودي أمس كانت الخيارات أمام منتخبنا مفتوحة للتأهل وإن كانت الأمنيات تصب بالفوز أو التعادل لتجنب مواجهة أستراليا، إلا أن الخسارة بهدف كانت كافية بعد أن أخمد الكمبيوتر الياباني كل طموح لقطر، فجاء تعادلها نقمة عليها ونعمة لنا، وكما يقول المثل «مصائب قوم عند قوم فوائد».
بالمحصلة العامة جاءت سورية بالمركز الثاني بأربع نقاط ثم قطر بثلاث وأخيراً اليابان بنقطة واحدة والمواجهة القادمة لمنتخبنا ستكون السبت مع المنتخب الأسترالي القوي.
وما زلنا نذكر الخسارة أمامهم 1/2 التي أبعدتنا عن التأهل لملحق المونديال الماضي، والسبت يجب أن يكون الرد قوياً، والحكيم مطالب به وخصوصاً أنه مدرب المنتخب في المباراتين التي سبقت والتي ستأتي.
منتخبنا حاز على الإعجاب بنتائجه الجيدة، لكن المراقبين ألمحوا إلى الأداء، وربما أن الشد العصبي كان أحد أسباب خسارة الأمس، نتطلع بثقة إلى منتخبنا لتحقيق فوز مطلوب لنصل إلى نصف النهائي وهذا ما لم نحققه من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن