عربي ودولي

مستوطنون يجددون اقتحام الأقصى بحماية من قوات الاحتلال … الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين

| وفا - معا - سانا - روسيا اليوم

دعت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية نائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ أورسولا مولر المجتمع الدولي إلى ضمان الالتزام المتواصل بتقديم التمويل الثابت والمستدام للمساعدة على التخفيف من التحديات التي تواجه الفلسطينيين، في وقت طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف أقوى لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، مؤكدة أن رفض الاتحاد الأوروبي إجراءات الاحتلال في الأرض الفلسطينية وخاصة بمدينة القدس المحتلة «خطوة خجولة وغير كافية» وتأتي في وقت متأخر.
ونقلت وكالة «معا» عن مولر قولها أمس الثلاثاء في ختام زيارة استمرت ستة أيام للأراضي الفلسطينية المحتلة: «تقتضي الضرورة أن يواصل المجتمع الدولي تقديم الدعم على نحو ثابت ومستدام للوفاء باحتياجات الفلسطينيين وينبغي على الدول الأعضاء أن تستمر في دعم تقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية».
ودعت مولر إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، مجددة التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالوفاء بالاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء فلسطين.
في سياق متصل طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف أقوى لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، مؤكدة أن رفض الاتحاد الأوروبي إجراءات الاحتلال في الأرض الفلسطينية وخاصة بمدينة القدس المحتلة «خطوة خجولة وغير كافية» وتأتي في وقت متأخر.
وأشارت الخارجية في بيان لها أمس نقلته وكالة «وفا» إلى أن استمرار الاحتلال في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني من خلال الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والاستيلاء على أراضيه وهدم منازله وتصعيد اعتداءاته على المؤسسات التعليمية وتكثيف إقامة الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة جزء لا يتجزأ من ممارسات الاحتلال العدوانية التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وشددت الخارجية على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة في استعادة أرضه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
هذا وجدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.
وذكرت وكالة «وفا» أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ستة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي طولكرم وطوباس وبلدتي بورين وزوتا في نابلس ومخيم العروب وبلدتي بيت أمر ودير سامت في الخليل واعتقلت ستة عشر فلسطينياً.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أول من أمس خمسة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock