سورية

مراد يدعو الحكومة اللبنانية المنتظرة إلى تفعيل العلاقة مع سورية

| وكالات

دعا وزير الدولة اللبناني لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسن مراد، الحكومة اللبنانية المنتظرة إلى تفعيل العلاقة المميزة مع سورية، في وقت اعتبر رئيس حزب فلاست السلوفاكي القاضي شتيفان هارابين أن الوجود العسكري الأميركي في سورية غير شرعي وهي قوات احتلال.
وأكد مراد، حسب وكالة «سانا» للأنباء، أن العلاقات المميزة بين سورية ولبنان تصب بشكل رئيس في مصلحة لبنان، داعياً الحكومة اللبنانية المنتظرة إلى إيلاء الاهتمام المطلوب لتفعيل العلاقة المميزة مع الشقيقة سورية من أجل مصلحة لبنان وتسهيل عبور منتجاته إلى العمق العربي دعما للميزان التجاري وللمزارعين والصناعيين والتجار اللبنانيين.
على خط مواز، أكد هارابين، أن الوجود العسكري الأميركي في سورية غير شرعي ويتعارض مع القانون الدولي وعليه فإن القوات الأميركية هي قوات احتلال.
وأشار هارابين إلى أن الأميركيين موجودون في سورية دون تفويض من مجلس الأمن الدولي ودون موافقة الحكومة السورية وبالتالي فإن قواتهم قوات احتلال، داعياً الحكومة السلوفاكية إلى التبرؤ من الممارسات الأميركية في سورية لأنها تتعارض مع القانون الدولي.
وشدد على أن القانون الدولي يتحدث بصراحة عن عدم جواز القيام بأي عمل عسكري أو فرض حظر أو عقوبات على دولة ما دون تفويض من قبل الأمم المتحدة, وحول جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني قرب مطار بغداد قال هارابين: إنها «خرق فاضح للقانون الدولي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock