اقتصاد

«البناء والتعمير» تخطط لتنفيذ أبنية بقيمة 29.5 مليار ليرة خلال 2020

| صالح حميدي

صرّح مدير التخطيط في الشركة العامة للبناء والتعمير محمد خير لـ«الوطن» بأن الشركة تركز على مشاريع تؤمن السكن للمواطنين مثل مشاريع السكن الشبابي في المحافظات، والاستمرار باستكمال المواقع العامة والخدمات، وإعادة تأهيل المباني المتضررة الحكومية والسكنية.
كما تستهدف مشاريع تسهم في إعادة الخدمات الأساسية لوضعها الطبيعي من خلال إنشاء المدارس الجديدة والمراكز الصحية، وتأهيل المشافي وشبكات المياه والصرف الصحي ومحطات المعالجة.
وبين خير أن الخطة الإنتاجية للشركة تبلغ 29.5 مليار ليرة للعام الجاري 2020 تستهدف مشاريع سكنية موزعة على محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء وحمص وحماة واللاذقية ودرعا والقنيطرة، ومشاريع غير سكنية تتضمن أبنية ومنشآت حكومية وتعليمية وتشييدات وبنى تحتية ومحطات معالجة وصرف صحي وتفريعات سككية.
وأوضح أن خطة الشركة توزعت على الفروع والمحافظات بقيمة 2.62 مليار ليرة لفرع دمشق، و5.33 مليار ليرة لفرع المنطقة الجنوبية، ومليار ليرة لفرع السويداء، و1.1 مليار ليرة لفرع درعا والقنيطرة، و4.3 مليارات ليرة لفرع المنطقة الوسطى، و2.8 مليار ليرة لفرع حماة، و3.5 مليارات ليرة لفرع طرطوس، و3.23 مليارات مليار ليرة لفرع المنطقة الساحلية، و2.1 مليار ليرة لفرع المنطقة الشمالية، و1.6 مليار ليرة لفرع المنطقة الشرقية، و1.85 مليار ليرة لفرع الإنشاء السريع.
وأشار مدير التخطيط إلى تنفيذ مشاريع للقطاع العام بحوالي 33 مليار ليرة خلال عام 2019، لمشاريع السكن الشبابي في دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.
ونفذت كذلك مشروع إكثار البذار في حلب ومشروع تجريف وحفر ونقل الفوسفات في خنيفيس، ومباني في جامعة البعث بحمص والمعهد الفندقي في قدسيا، وإعادة تأهيل كلية الحقوق في جامعة دمشق وفي جامعة حلب، ومشفى الجامعة بحلب، ومدارس في مختلف المحافظات، ومباني حكومية مثل التأمينات الاجتماعية في اللاذقية ودمشق وعدرا ومكاتب السيارات في اللاذقية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock