عربي ودولي

رغم التحذيرات الإيرانية.. كوريا الجنوبية تقرّر إرسال مدمرة إلى مضيق هرمز

| وكالات

رغم التحذيرات الإيرانية أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أمس عن نيتها إرسال مدمرة من سلاح بحريتها و300 جندي إلى مضيق هرمز مستجيبة لضغوط مارستها الولايات المتحدة عليها للقيام بهذه الخطوة بذريعة حماية الملاحة البحرية في المضيق.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن الوزارة قولها في بيان إن سيئول قررت أن «توسع مؤقتاً» منطقة انتشار قوتها العسكرية لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال لتشمل الخليج وخليج عمان اللذين يربط بينهما مضيق هرمز.
واعتبرت الوزارة أن مهمتها لن تكون جزءاً من القوة البحرية الأميركية على الرغم من أنه سيتم إيفاد ضابطي ارتباط إلى مقار القيادة الأميركية بدعوى «تقاسم المعلومات».
ورغم التحالف الأمني بين سيئول وواشنطن لكن العلاقات بينهما شهدت توتراً بعدما طالبت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كوريا الجنوبية بدفع مليارات الدولارات لقاء كلفة وجود 28 ألفاً و500 جندي أميركي متمركزين على أراضيها, وكانت حكومة إيران قد انتقدت أول من أمس بشدة خطط كوريا الجنوبية لإرسال قوات بحرية إلى المنطقة، متعهدة باتخاذ إجراءات الرد المناسب ضد هذه الخطوة.
وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي على أن «إرسال كوريا الجنوبية سفينة عسكرية إلى خليج عدن هي خطوة غير مقبولة وغير بناءة»، محذراً من أن الجمهورية الإسلامية «ستتخذ الإجراءات اللازمة» إذا مضت سيئول في تنفيذ هذا القرار».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock