رياضة

مواجهة حاسمة ومصيرية مع السلام زغرتا…الوحدة على بعد خطوات من التأهل إلى الدور الثاني

نورس النجار

يلعب فريق الوحدة اليوم مباراته الأخيرة في الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي أمام السلام زغرتا اللبناني عند الرابعة عصراً ويلعب على احتمالي التعادل والفوز على حين يلعب السلام زغرتا لحفظ ماء وجهه بعد أن خرج من المنافسة ولم يحقق أكثر من ثلاث نقاط جاءت عبر الفوز على النهضة العماني الذي تعثر أمامه فريقنا في المرحلة السابقة بالتعادل السلبي وأجّل تأهله إلى الدور الثاني حتى المرحلة الأخيرة، على حين ضمن فريق الوحدات الأردني التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على السلام زغرتا اللبناني 3/صفر.
مهمة فريق الوحدة تندرج تحت عنوان السهل الممتنع حيث يلعب تحت ضغط النقطة ويطمح للفوز أكثر من التعادل لاسيما أن النهضة العماني سيلعب أمام الوحدات الأردني على أرضه ورغم ضمانه للتأهل إلا أنه يسعى لبقائه بالمركز الأول لكون ذلك يؤهله لكسب المباراة القادمة في دور الـ16 على أرضه.
وبالمقابل سيلعب النهضة العماني للفوز لأن المباراة تشكل الأمل الأخير له وأي نتيجة غير الفوز ستبعده عن الدور القادم إلا إذا خسر الوحدة وتعادل النهضة وبذلك سيكون التأهل من نصيب النهضة.
وإذا وضعنا احتمال فوز النهضة على الوحدات كأمر ممكن أن يقع بكرة القدم فهذا يحتم على فريق الوحدة تحقيق الفوز على السلام زغرتا ويكسب بالوقت ذاته صدارة المجموعة، الفوز على السلام زغرتا لن يكون صعباً لكنه بحاجة لأمور على الرغم من صغرها إلا أنها مهمة.
السلام زغرتا أضعف فرق المجموعة وهذا لا يعني عدم احترامه، والدخول إلى المباراة وكأن الفوز محتم ومضمون قد يوقع الفريق بمطب الغرور، فلابد أن يلعب الفريق بواقعية ومن دون غرور وأن يعتبر اللقاء نهائي بطولة، الوحدة في بعض مبارياته اغتر بنفسه، الأمر الذي جعله يتعثر أمام النهضة العماني، ونخشى أن يتكرر ذلك فيقع بمطب الخروج من البطولة.
المراقبون والخبراء تحدثوا عن الوحدة وقالوا إنه حتى الآن لم يقدم ما هو مطلوب منه وماهو متوقع، وينقص الفريق بعض اللمسات الأخيرة ليكون فريقاً نموذجياً يحمل هوية فريق البطل.
يملك الوحدة الروح الجماعية والروح المعنوية العالية إضافة للإصرار والتحدي وهذا الذي جعله في هذه النسخة مختلفاً عن النسخة السابقة، ولا شك أن ضعف دورينا المحلي مقارنة بالدوري الآسيوي واختلاف نوعية اللاعبين ونوعية الفرق أظهر في الفريق الأخطاء والثغرات الأمر الذي لم يجعله يصل لمرحلة الكمال التي كنا نتوقع أن نراها، والفرصة أمام مدربنا رأفت محمد لحل جميع الثغرات بعد أن يضع الثقل على مباراته أمام السلام زغرتا ويحقق نقاط الفوز والتأهل إلى الدور الثاني.

احتمالات التأهل
يحتاج الوحدة إلى الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة النهضة العماني مع الوحدات الأردني، أو التعادل بشرط خسارة النهضة العماني مع الوحدات الأردني أو خسارته، وخسارته أمام السلام زغرتا اللبناني تتطلب خسارة النهضة العماني أمام الوحدات الأردني أما خسارة الوحدة وتعادل النهضة العماني تعني خروج فريقنا من البطولة وتأهل النهضة العماني برفقة الوحدات الأردني إلى الدور الثاني.

نتائج الوحدة
خسر الوحدة مباراته الأولى أمام النهضة العماني 1/2 ثم فاز على السلام زغرتا 2/صفر ثم فاز على الوحدات الأردني 1/صفر ثم تعادل معه 1/1 وتعادل أخيراً مع النهضة العماني صفر/صفر، حقق ثماني نقاط من أصل 15 نقطة مسجلاً خمسة أهداف ودخل مرماه ثلاثة أهداف.

إحصائيات
■ سجل أهداف الوحدة محمد حمدكو هدفان وهدف لمحمد جعفر وعبد القادر دكة وأسامة أومري.
■ نال الوحدة خمسة إنذارات، إنذاران على طه موسى وإنذار على كل من علي دياب وثائر كروما ومحمد باش بيوك.
■ طرد من الفريق محمود خدوج أمام فريق النهضة العماني في مباراة الفريق الأولى.
■ شهدت تشكيلة فريق الوحدة ثباتاً حيث شارك بمباريات الفريق: طه موسى، علي دياب، عبد المنان إبراهيم، أسامة أومري، محمود خدوج، محمد جعفر، رسلان الكردي، محمد قطايا، عبد القادر دكة، ثائر كروما، محمد باش بيوك، علي رمال، ماجد الحاج، عماد قدور، محمد علي، مهند الخياري.

دور الـ16
من المتوقع أن يواجه فريق الوحدة في دور الـ16 فريق القادسية الكويتي الذي يحتل صدارة مجموعته نهاية الشهر الحالي في حال احتلال فريقنا المركز الثاني بمجموعته، أما إذا جاء الوحدة في صدارة المجموعة فسيواجه فريق استقلال دوشانب الطاجيكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن