شؤون محلية

وزير الداخلية مع قادة الشرطة: التأكيد على مفاهيم القيم والأخلاق لدى رجال الشرطة

| الوطن

بيّن وزير الداخلية محمد الرحمون أن أهم أولويات الوزارة مكافحة الجرائم بأشكالها كافة وبالوسائل والإمكانات المتاحة، ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض فيها سورية لحرب اقتصادية، والتي أدت إلى انتشار ظاهرة التلاعب بسعر صرف العملة الوطنية بصورة غير مشروعة.
وأكد الرحمون أن سورية في المراحل النهائية من تحقيق النصر على الإرهاب وداعميه بفضل صمود شعبنا وتضحيات جيشنا الباسل وحكمة قائد الوطن الرئيس بشار الأسد.
وشدد الرحمون خلال لقائه أمس قادة شرطة المحافظات ومديري الإدارات على تنفيذ مضمون المرسومين التشريعيين /3/و/4/ لعام 2020، والتعميم رقم 83/ص لعام 2020 حول ضبط الجرائم المتعلقة بالتعامل بغير الليرة السورية، والتلاعب بأسعار الصرف، والتنسيق مع ضابطة مصرف سورية المركزي لضبط مرتكبي هذه الجرائم والتحقيق معهم، وتقديمهم إلى القضاء المختص.
كما أكد وزير الداخلية على متابعة جرائم القتل والسلب والسرقة وخاصة سرقة السيارات والخطف والمخدرات وضبط مخالفات المرور والمكافحة الفعلية لمظاهر وحالات الفساد، ومحاسبة الفاسدين سواء أكان ذلك خارج نطاق الوزارة من خلال استثمار مصادر المعلومات حول قضايا الفساد في المجتمع بشكل عام، وأهمية التشاركية بين المواطن ورجل الشرطة في حفظ الأمن والتصدي للجريمة بمختلف صورها وتفعيل مبدأ المحاسبة، والتأكيد على مفاهيم القيم والأخلاق لدى رجل الشرطة.
ودعا وزير الداخلية قادة الشرطة إلى الاهتمام بالمواطنين وتلبية احتياجاتهم وحسن استقبال المواطنين، ومعالجة مشاكلهم، وتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالهجرة والجوازات، والمرور، والشؤون المدنية، والأمن الجنائي.
وأشار وزير الداخلية إلى ضرورة استمرار الرعاية الدائمة والمتابعة للمرؤوسين والتواصل المباشر معهم بشكل دائم لتحفيزهم على العمل، والاهتمام بالجرحى، وذوي الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن، لتوفير مستلزماتهم المادية، والمعنوية وتأمين كافة احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock