سورية

مقتل جندي للاحتلال للأميركي في سورية

| الوطن - وكالات

أقرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، بمقتل جندي تابع للاحتلال الأميركي في حادثة على طريق بمحافظة دير الزور شرق سورية.
وقالت الوزارة في بيان في ساعة متأخرة من ليل السبت ونقلته مواقع إلكترونية: إن «العريف في الجيش الأميركي أنطونيو مور قتل خلال حادث أثناء إجراء عمليات تطهير لأحد الطرق في دير الزور شرق سورية يوم الجمعة 24 كانون الثاني 2020»، مضيفة: إن الحادث لا يزال قيد التحقيق.
وأشار البيان إلى أن مور يبلغ من العمر 22 عاماً، وينحدر من ولاية كارولينا الشمالية، حيث سبق أن عين في كتيبة هندسية تابعة للواء المهندسين 411 في ولاية كارولينا الشمالية، من دون إيضاح كيفية مقتله بدقة، إلا أنه من المرجح أن يكون قتل بانفجار لغم أرضي أو عبوة ناسفة أثناء عمله على تمشيط المنطقة.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في تشرين الأول من العام الماضي أنه سيبقي عدداً محدوداً من قوات بلاده المحتلة في سورية للسيطرة على حقول النفط، بعد أن قال قبل ذلك إنه سيسحب تلك القوات من هذا البلد.
ويدعم جيش الاحتلال الأميركي الذي يقود قوات «التحالف الدولي» المزعوم ضد تنظيم داعش الإرهابي، ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» التي تسيطر على مناطق في شمال وشمال شرق سورية ويوجد فيها معظم حقول النفط والغاز الغنية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock