رياضة

مونبيلييه وليون يتقدمان في الليغ آن .. نيمار يظفر بنقاط ليل

| الوطن

قاد النجم البرازيلي نيمار فريقه سان جيرمان للفوز على ليل بهدفين دون رد في قمة الجولة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي ليبتعد بطل الموسمين الأخيرين أكثر في الصدارة، وسجل نيمار هدفي فريقه مشعلاً المنافسة على لقب الهداف، وكانت الجولة شهدت تعادلاً مفاجئاً لمرسيليا مع أنجيه فارتفع الفارق إلى 10 نقاط وكذلك تعادل رين على أرض نيس إلا أن نانت لم يستغل الوضع فخسر في ملعبه أمام بوردو ليبتعد عن كوكبة المقدمة بعدما استفاد مونبيلييه وليون من النتائج الحاصلة فاقتربا من المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال.

ثنائية نيمار

حقق سان جيرمان فوزاً مستحقاً على حساب ليل بهدفين للاشيء سجلهما نيمار في الدقيقتين 28 و52 والثاني من ركلة جزاء هي الرابعة من خمس نفذها الدولي البرازيلي مترجماً أفضلية أبناء العاصمة الساعين للاحتفاظ باللقب موسماً ثالثاً على التوالي، الفوز حمل الرقم 9 للباريسي خارج البارك دوبرنس والثاني على التوالي ليصل لمباراته التاسعة دون هزيمة، في حين تلقى ليل هزيمته الثالثة على التوالي والأولى في ملعبه والثالثة بفارق هدفين أو أكثر من ثماني هزائم مني بها هذا الموسم ليتراجع بالمنافسة على المركز الثالث.
وواصل ليون صحوته مسجلاً فوزه الثاني على التوالي على حساب تولوز بثلاثية تناوب على تسجيلها كورني وديمبلي والوافد الجديد إيكامبي وهو الفوز الرابع بأرضه والمرة الخامسة التي يسجل لاعبوه 3 أهداف أو أكثر فاقترب مجدداً من مثلث المقدمة، على حين واصل تولوز هزائمه المتتالية فوصل إلى الحادية عشرة معززاً موقعه في قاع الترتيب، علماً أنه تلقى هزيمته الثامنة خارج أرضه.
واستغل بوردو النقص العددي لمضيفه نانت منذ الدقيقة 54 ليخطف فوزاً بهدف متأخر اصطاده جيمي بريان (86) فاستعاد بوردو نغمة الانتصارات بعد 4 هزائم وهو فوزه الرابع خارج أرضه والأول بهدف، في حين تلقى نانت خسارته الرابعة بملعبه وكلها بفارق هدف.

نتائج الأسبوع 21

ليل × سان جيرمان صفر/2، مرسيليا × أنجيه صفر/صفر، نيس × رين 1/1، نانت × بوردو صفر/1، ليون × تولوز 3/صفر، مونبيلييه × ديجون 2/1، ريمس × ميتز صفر/1، موناكو × ستراسبورغ 1/3، سانت إيتيان × نيم 2/1، بريست × أميان 2/1.

حصيلة

– 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وأربعة بنتائج نظيفة مقابل تعادلين أحدهما دون أهداف فشهدت الجولة 22 هدفاً منها 15 بالأشواط الثانية وجاء 3 منها عبر ركلات الجزاء.

– 30 بطاقة صفراء رفعها الحكام بوجه 28 لاعباً، فطرد منير شويعر (ديجون) وجيروتو (نانت) بالإنذار الثاني وشهدت 3 مباريات صفراء واحدة مقابل 5 صفراوات في مباراة نانت وبوردو.

– بقيت صدارة الهدافين بحوزة وسام بن يدر برصيد 14 هدفاً يليه كليان مبابي بـ13 ثم نيمار داسيلفا وموسى ديمبلي بـ12 هدفاً يليهما حبيب ديالو بـ11 ثم فيكتور أوسيمين بـ10 أهداف.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock