عربي ودولي

واشنطن تنتشل جثث أفراد الطائرة العسكرية في أفغانستان

| رويترز – روسيا اليوم

أعلنت واشنطن انتشال بقايا جثث أفراد الطائرة العسكرية الأميركية التي تحطمت في أفغانستان، مؤكدة عملية التدقيق بهوياتها.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» لوكالة «رويترز»، رفض الكشف عن هويته: إن الجيش بصدد تحديد هويات القتلى.
وكانت اشتباكات دارت قبيل ذلك بين القوات الأفغانية ومسلحين من حركة «طالبان» لدى محاولة القوات الوصول لمنطقة بوسط البلاد تحطمت فيها طائرة عسكرية أميركية وتعد معقلاً لـ«طالبان».
وقال قائد شرطة ولاية غزنة خالد وردك: «إن السلطات أرسلت قوات أمن إلى مكان سقوط الطائرة في منطقة ده يك بمجرد أن تلقت بلاغاً بالحادث، لكن مسلحي «طالبان» نصبوا كميناً لتلك القوات.
وأضاف وردك: «وفقاً لمعلوماتنا، هناك أربع جثث وشخصان كانا على قيد الحياة على متن الطائرة، وهما مفقودان الآن»، مشيراً إلى أن القوات تلقت أمراً بعد ذلك بالتراجع والاستعاضة عن ذلك بعملية جوية.
إلى ذلك قال المتحدث باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد «إن القوات الأفغانية المدعومة من الجيش الأميركي حاولت السيطرة على المنطقة المحيطة بموقع تحطم الطائرة واشتبكت مع مقاتلي الحركة»، مؤكداً أنهم تمكنوا من صد تلك المحاولة، وبأن «الحركة» ستسمح لفريق إنقاذ بالدخول لانتشال الجثث من موقع السقوط.
وأشار ذبيح الله مجاهد إلى أن مقاتلي «طالبان» أحصوا في الموقع ست جثث من تحطم الطائرة الأميركية، مضيفاً: إن من المحتمل أن يكون هناك مزيد من القتلى، لكن يصعب التأكد لأن الحطام تحول بأكمله إلى رماد بسبب النيران التي نشبت فيه.
وكان البنتاغون أكد أن الطائرة العسكرية الأميركية التي «تحطمت» يوم الاثنين وسط أفغانستان قاذفة من طراز «E-11A».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock