رياضة

نسيم أبو فخر بطل رياضي بامتياز تجاوز حدود الوطن

| السويداء- عبد السلام الجباعي

(نسيم أسامة حكيمة أبو فخر) التلميذ الكسول وسبب إحدى مشكلات الخربة، هيسم بن فياض قدر له أن يكون بطلاً في مقاطعة أولدنبورغر في ألمانيا، لاعب الجمباز المتميز الذي شارك بالعديد من البطولات والنشاطات المحلية هو من مواليد 2000 وتعلم بمدارس السويداء الابتدائية والإعدادية، شارك خلالها بمختلف النشاطات الرياضية والفنية، وكان له دور في مسلسل الخربه ابن فياض (هيسم).
شارك ببطولات الجمباز المختلفة وحصل على المركز الثالث على مستوى القطر بحلب 2011 هو صاحب المركز الأول على مستوى المحافظة.
كما شارك بمهرجان الفروسية وحصل على المركز الأول.
عام 2015 سافر إلى ألمانيا وخلال وجوده هناك، تعرف إليه أحد الأندية في مقاطعة أولدنبورغر، ليضمه لصفوفه ويصبح البطل الأول في هذه المنطقة برياضة الجمباز.
واستمر تألقه رغم الإصابة والابتعاد لمدة تجاوزت 8 أشهر عن التدريب وعاد ليواصل نشاطه ويقدم العرض الأجمل أمام أكثر من /1500/ شخص وتم ترشيحه ليشارك في بطولة ألمانيا الكبرى ممثلاً عن مقاطعة أولدنبرغر وهو يمني النفس بأن يكون بطلاً دولياً ويرفع علم سورية هناك كما فعل من قبله البطل أسامة عزام.

إشادة
مدربو نسيم أشادوا بأخلاقه العالية وتفانيه في التدريب وحبه للتفوق، فالمدرب غسان عدوان قال: كان يتحلى بالإصرار على النجاح والتفوق برياضة الجمباز وعد ووفى بذلك، وأنا أعتز وأفتخر به كوني دربته وأشرفت عليه يوماً من الأيام مع زملائي مدربي الجمباز بالمحافظة لأن إصراره وطموحه كان سبباً رئيسياً بنجاحه.
وكانت صحيفة «الوطن» شاهدة على تفوق نسيم عام 2015 من خلال بطولة المحافظة، عندما نال المراكز الثلاثة الأولى على التوالي بمسابقتي الحركات الأرضية وحصان القفز، وبمسابقة المتوازي جاء نسيم أبو فخر أولاً تلاه غسان زين وثالثاً قيس أبو فخر، في حين ظفر بالمراكز الأولى على التوالي بمسابقتي حصان الحلق والثابت كل من نسيم أبو فخر وقيس أبو فخر وغسان زين، وفي ضوء نتائج المسابقات فاز بالترتيب العام نسيم أبو فخر تلاه قيس أبو فخر ثم غسان زين ورابعاً ريان شجاع.
والجدير ذكره أن والد نسيم من رجال النار في فوج إطفاء السويداء الذين ترفع لهم القبعة لتفانيهم بالعمل على ساحة المحافظة والقطر.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock