عربي ودولي

تظاهرات في بيروت والضفة وغزة: فلسطين ليست للبيع

| سانا - روسيا اليوم

رغم الأسلاك الشائكة حول السفارة الأميركية في بيروت، والقمع الدموي في الضفة الغربية، فإن الأصوات المستنكرة لما يسمى صفقة القرن كانت أعلى من سياجهم، وإرادة المتظاهرين أقوى من أسلحة جنود الاحتلال الإسرائيلي.
بيروت كانت بالأمس على موعد مع تظاهرة حاشدة قامت بها مجموعات من الحراك الاحتجاجي، في محيط السفارة الأميركية في عوكر شمال بيروت، تحت شعار «تسقط صفقة العار».
ووسط انتشار أمني كثيف في محيط السفارة، وقطع كافة الطرق المؤدية إليها، ووضع أسلاك شائكة على الطريق الرئيسية عند ساحة الضبية، على بعد مئات الأمتار من السفارة، تحرك آلاف المتظاهرين، باتجاه السفارة الأميركية للتنديد بـ«صفقة القرن» وما تضمنته من وهب القدس عاصمة موحدة، وحاولت المجموعة إزالة الشريط الشائك، ثم قامت بإحراق العلم الأميركي أمام حراس السفارة.
وفي الضفة الغربية شارك آلاف الفلسطينيين في تظاهرات احتجاجية رفضاً لـ«الصفقة».
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المشاركين في التظاهرات التي انطلقت في الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وأريحا وجنين وسلفيت وطولكرم رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات تندد بالصفقة المشؤومة والانحياز الأميركي المطلق للاحتلال الإسرائيلي، ورددوا شعارات تدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام ومواصلة المقاومة حتى إنهاء الاحتلال واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وفي قطاع غزة المحاصر أكد آلاف الفلسطينيين في تظاهرات شعبية غاضبة: أن «فلسطين ليست للبيع أو المساومة».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock