عربي ودولي

دعوات نقابية وشعبية لطرد السفير الإسرائيلي من الأردن

| سانا

دعت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى التوقيع على عريضة مليونية تهدف إلى إسقاط هذه الاتفاقية المشؤومة.
وجاء في العريضة حسبما نقلت وكالة «سانا»: «إن هذه الاتفاقية المشينة تهدر مليارات الدولارات من أموال الأردنيين لمصلحة دعم الإرهاب ‏الصهيوني وحروبه ومشاريعه الاستعمارية الاستيطانية في المنطقة وقتل وتشريد وترويع الأشقاء ‏الفلسطينيين.. كما تتيح له توسيع نفوذه وهيمنته الاستعمارية ‏في المنطقة كمصدر للغاز».
وشددت العريضة على أن الأردن من خلال هذه الاتفاقية سيرهن نفسه خمس عشرة سنة قادمة لعدو لم يتوقف يوماً عن ‏تهديدنا وتعريض أمننا للخطر وارتكاب الجرائم وهو يخرق يومياً حرمة الأماكن المقدسة في القدس ويعمل على ضم غور الأردن ومستوطنات ‏الضفة الغربية.
وطالبت العريضة بإلغاء هذه الاتفاقية فوراً لما تمثله من خيانة عظمى لأمن الأردن ومواطنيه ورهن لاقتصاده وأمنه ومستقبله بيد كيان ‏استعماري معاد.
إلى ذلك طالب مجلس النقابات المهنية الأردنية أمس الإثنين بإلغاء اتفاقية الغاز ومعاهدة «وادي عربة» وطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان رداً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ما تسمى «صفقة القرن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن