رياضة

في كأس الجمهورية لكرة القدم نتائج متوقعة ومفاجأتان

| الوطن

نتائج متوقعة ومفاجأتان كانت حصيلة مباريات الدور الثاني من كأس الجمهورية، المفاجأة الأولى كانت بفوز مورك على جبلة (1/صفر)، مع الإشادة بصمود حرجلة أمام النواعير قبل الخسارة بركلات الترجيح (3/4) بعد التعادل السلبي، وقاوم الشيحة فريق الساحل وخرج بالخسارة الصعبة بهدف نظيف.
في بقية المباريات فاز الكرامة على اليقظة (3/صفر) وبالنتيجة ذاتها فاز الطليعة على عفرين، وحقق تشرين النتيجة الأعلى بالفوز على شرطة حماة (9/صفر)، وتغلب الفتوة على التضامن بهدف، وحسم المخرم لقاءه مع النبك بركلات الترجيح (4/3) بعد التعادل (1/1).
وفاز الوحدة على المحافظة (4/2) بعد مباراة شهدت لغطاً تحكيمياً كاد أن يعطل المباراة.
وكان الحرية بطل المفاجأة الثانية عندما تجاوز حطين بركلات الترجيح (4/3) بعد التعادل السلبي وفاز الجهاد على العاصي (6/صفر) وتأهل مصفاة بانياس على حساب الجزيرة المنسحب وتقام اليوم على ملعب الجلاء مباراة الشرطة مع النيرب، بينما تأجلت مباراة الشيخ بدر مع الاتحاد والجيش مع سلمية والوثبة مع المجد.
وستشهد مباريات دور الـ16 مواجهات ثقيلة أهمها الكرامة بمواجهة (المجد أو الوثبة) والفائز من لقاء الشيخ بدر والاتحاد مع الطليعة، والحرية مع الفائز من لقاء الشرطة والنيرب والجاران الفتوة والجهاد وجهاً لوجه، والفائز من لقاء الجيش وسلمية مع تشرين، وسيلعب المخرم مع الوحدة والنواعير مع الساحل ومصفاة بانياس مع مورك.

الكرامة يتجاوز اليقظة

تجاوز الكرامة منافسه اليقظة ضمن الدور الثاني لمسابقة كأس الجمهورية بالفوز عليه بنتيجة 3/صفر سجلها ياسر إبراهيم مرتين 16 و30 وبراء ديار بكرلي 66 في المباراة التي استضافها ملعب الفيحاء بدمشق وسط أجواء جوية عاصفة أمس.
الكرامة سيطر في الأول في وسط الملعب بينما تحسن أداء اليقظة في الثاني وبادل الكرامة السيطرة والهجمات.
في عداد الفرص أضاع النكدلي مرتين في الأول ومثله فعل الإبراهيم في الثاني فيما سنحت لليقظة فرصتان للتسجيل عن طريق حارث والرحباوي تصدى لهما البلحوس ليتأهل الكرامة بهذه النتيجة إلى دور الـ16.
وللعلم فإن الكرامة سبق له التتويج بمسابقة الكأس ثماني مرات منها أربع بشكل متتال بداية من عام 2007.

تأهل الطليعة
ضمن منافسات كأس الجمهورية حقق الطليعة الفوز على ضيفه عفرين بثلاثة أهداف نظيفة جاءت في الشوط الثاني عند الدقيقة 51 بتوقيع محمد زينو الذي ارتقى برأسه لكرة الحداد التي صدتها العارضة ووصلت له فأودعها الشباك قبل أن يدفع المكيس بالفاخوري فيصنع هدفين من تمريرتين موزونتين لحسام السمان الذي تألق في هز شباك النجار عند الدقيقتين 59 و63 ليحاول مدرب عفرين فدفع بالمخضرم أيمن حبال لضبط فريقه ومنعه من الانهيار ونجح في ذلك بالتزامن مع محاولات كبيرة للطليعة لزيادة الغلة عن طريق العدي والخميس والزينو وبالعودة للشوط الأول لم ترتق المجريات لمستوى الطليعة ونجح بيكو والبودقة في تهديد مرمى الخلف مرتين ولاحت للطليعة فرصتين للزينو والعدي الذي نابت العارضة عن الحارس في دفع كرته ليتأهل الطليعة بثلاثيته لثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock