عربي ودولي

الصين تعلن عن مقتل 811 شخصاً وإسبانيا تسجل ثاني إصابة به … «كورونا» يحصد المزيد من الضحايا وبكين تغير اسم الفيروس

| رويترز – الميادين – سانا

لا تزال إحصائيات فيروس كورونا الجديد في ارتفاع من حيث عدد الإصابات والضحايا، وعدد البلدان التي سجلت إصابات بالفيروس، ليصل الرقم في أخر الإحصائيات التي سجلتها الصين حتى منتصف ليل السبت إلى 811 حالة وفاة، و33738 إصابة، على حين يستعد الملايين للعودة إلى أعمالهم بعد عطلة رأس السنة القمرية التي طال أمدها.
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان أمس الأحد: «حتى منتصف الليل من يوم 8 شباط الجاري، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين الإجمالي وصل إلى 37198 شخصاً، فارق منهم الحياة 811 شخصاً، وتعافى 2649 شخصاً، على حين بقي 33738 شخصاً مريضاً، بينهم 6188 بحالة حرجة»، إضافة إلى 28.9 ألف حالة اشتباه، ونحو 188 ألف شخص على احتكاك وشيك مع المرضى، وهم الآن تحت المراقبة الطبية».
إلى ذلك أطلقت الصين اسما رسمياً مؤقتاً لـ«كورونا»، قائلة إنه سيتم الآن تسمية هذا المرض باسم «إن سي بي» أو «التهاب الجهاز التنفسي الحاد»، موضحة أنه سيتم استخدام هذا الاسم في التقارير الرسمية، وفي المستقبل قد يتم تغيير اسم المرض.
وفي إسبانيا أكد المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة، أمس الأحد وجود حالة ثانية مصابة بالفيروس بعد إجراء اختبارات على أربعة تم الاشتباه في إصابتهم في مايوركا ووضعوا تحت الملاحظة يوم الجمعة الماضي بعد أن خالطوا شخصاً في فرنسا تم تشخيص إصابته بالمرض.
في غضون ذلك أعلنت الشرطة الهنغارية تفكيك شبكة مواقع إلكترونية تبث أخباراً كاذبة عن إصابة مواطنين بالفيروس، ووفاة بعضهم بسبب هذا الوباء، بقصد جذب أعداد كبيرة من المتصفحين وبالتالي كسب المال.
من جهتها أعلنت السعودية، أمس الأحد، أنها لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس ‎كورونا، لافتة إلى أنه تم فحص أكثر من 4 آلاف رحلة جوية آتية من الصين إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock