رياضة

مرسيليا بعيداً عن الضغط بالليغ آن … الباريسي يضرب برباعية

| الوطن

لم يطرأ أي جديد على ترتيب الصدارة بالدوري الفرنسي فأبقى الباريسي على تحليقه بعيداً عن السرب بفوزه على ليون بأربعة أهداف لهدفين في قمة الجولة الرابعة والعشرين ونفذ مرسيليا من كمين تولوز وتغلب عليه فأبقى على الفارق مع المتصدر مبتعداً عن أقرب الملاحقين رين الذي تعادل على أرضه مع بريست ليقترب منه ليل الذي تابع صحوته بفوز على أرض أنجيه وبالمقابل واصل سانت إيتيان نزيف النقاط بخسارة جديدة أمام مونبيلييه.

قطار سريع
مرة جديدة أثبت البطل سان جيرمان أنه قطار عالي الجودة من الصعب إيقافه وهو ما تشربه ليون على أرض البارك دوبرنس حيث تلقى هزيمة منطقية برباعية تناوب على تسجيلها دي ماريا ومبابي وكافاني وهدف بالخطأ من مارشال كان ترتيبه الثالث مع مطلع الشوط الثاني وعندها فقط استفاد الضيوف من تراخي أولاد توخيل فقلصوا الفارق بهدفين سريعين من تيرير وموسى ديمبلي إلا أن الباريسيين استعادوا زمام المبادرة وسجل كافاني هدفه رقم 199 مع الفريق في كل المسابقات علماً أنه لم يسجل أكثر من 3 أهداف خلال 11 مباراة شارك فيها.
فوز سان جيرمان هو العاشر بملعبه وقد سجل 4 أهداف على الأقل للمرة التاسعة هذا الموسم وهي المرة الخامسة التي تهتز شباكه مرتين لكنها الأولى عندما يفوز، في حين الهزيمة هي الأثقل لليون من 9 هزائم حيث خسر في المرات الثماني السابقة بفارق هدف وهي المرة الأولى التي يتلقى 4 أهداف.
وتلقى سانت إيتيان ضربة جديدة بخسارة ثالثة على التوالي وسابعة في 8 مباريات أخيرة وجاءت على أرض مونبيلييه بهدف وحيد سجله الجزائري الدولي أندي ديلور ورغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني إلا أن لاعبي الأخضر فشلوا بالتعديل ليتلقوا الهزيمة الثامنة خارج ملعبهم.

نتائج الأسبوع 24
سان جيرمان * ليون 4/2، مرسيليا * تولوز 1/صفر، رين * بريست صفر/صفر، أنجيه * ليل صفر/2، مونبيلييه * سانت إيتيان 1/صفر، ستراسبورغ * ريمس 3/صفر، ديجون * نانت 3/3، ميتز * بوردو 1/2، نيس * نيم 1/3، أميان * موناكو 1/2.

حصيلة
– تعادلان أحدهما سلبي مقابل 8 انتصارات تقاسمها الضيوف وأصحاب الأرض ونصفها بفارق هدف ونصفها بنتائج نظيفة فشهدت المباريات التسع 29 هدفاً وجاء هدفان بالخطأ وثالث من علامة الجزاء.
– 43 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها3 في قمة سان جيرمان * ليون مقابل 6 في مباراة نيس * نيم التي شهدت طرد لاعب الأول هشام بوداوي بالحمراء المباشرة حاله حال فانسو باجو (ميتز) وجونيور سامبيا (مونبيلييه).
– عزز وسام بن يدر صدارته للهدافين برصيد 16 هدفاً وكذلك عزز مبابي المركز الثاني بـ15 ثم موسى ديمبلي بـ13 هدفاً يليه فيكتور أوسيمين ونيمار وحبيب ديالو بـ12 هدفاً ثم إيكاردي بـ10 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock