سورية

«الغارديان» البريطانية: قطر وتركيا تُفاقمان الأزمة السورية بدعمهما للإرهاب

| الوطن

أكدت صحيفة «الغارديان» البريطانية دعم قطر والنظام التركي للتنظيمات الإرهابية في مدينة إدلب، ما أودى بحياة أكثر من 200 شخص وتشريد 600 ألف آخرين منهم 6 آلاف طفل، بحسب موقع «قطريليكس»، التابع للمعارضة القطرية.
وأكد الموقع، أن من أمير قطر تميم بن حمد ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، لا يتركان فرصة لإشعال الصراع في سورية إلا ويقتنصانها مُحدثين بذلك أبشع الجرائم في حق الشعب السوري والعربي.
ولفت الموقع إلى أن الصحيفة البريطانية ذكرت أن الاتهامات الدولية باتت تلاحق تميماً ونظامه بأنهم السبب في معاناة الشعب السوري وتفاقم أزماته.
وقال: رغم أن الأزمة السورية دامت لمدة تقرب من العشر سنوات إلا أن المنظمات الدولية لم تجد لها حلاً حتى الآن؛ نتيجة للتدخل التركي والقطري في الشؤون الداخلية للبلاد وإمداد التنظيمات المسلحة بالمال والسلاح.
وذكر الموقع أن الصحيفة لفتت إلى أن منظمة الأمم المتحدة تسعى لمنع دعم قطر وتركيا للإرهاب في سورية حتى تتمكن من إيجاد حلول جذرية للوضع الراهن.
وأشار الموقع إلى أنه وفى وقت سابق أعدت مؤسسة «ماعت»، تقريراً بالفيديو يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور الذي تلعبه الدوحة وتنظيم الحمدين في المنطقة من خلال وسائل إعلام منتشرة في أوروبا والدوحة تروج للأكاذيب وتستهدف استقرار الدول، عبر استضافة العناصر الإرهابية في شاشاتها والترويج لأفكار تلك الجماعات الإرهابية، الأمر الذي يكشف حقيقة قطر ومساعيها لتشويه صورة الدول العربية.
وأوضح أنه ضمن هذه الوسائل التي تستخدمها قطر في استهداف الدول العربية، هي شركة «فضاءات ميديا» والتي تسير على خطا قناة «الجزيرة»، ومقرها لندن، والتي تدير مجموعة من المواقع الإلكترونية، وقناة «العربي»، والتي يتم تمويلها من قطر وتركيا والتنظيم الدولي لـ«الإخوان المسلمين» لاستهداف الدول، والتي يقودها سلطان الكواري، وإشراف عزمي بشارة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock