عربي ودولي

الصدر يعلن حل «القبعات الزرق» ويدعو القوات الأمنية إلى فرض الأمن … طهران: أميركا تخفي خسائرها نتيجة هجومنا على قاعدة عين الأسد

| روسيا اليوم - الميادين

قال المتحدث باسم حرس الثورة في إيران العميد رمضان شريف: إن القاموس الأميركي استبدل كلمة «قُتل» بأصيب «بارتجاج دماغي».
وأشار شريف في كلمة بذكرى انتصار الثورة الإسلامية، إلى أن «أميركا تخفي خسائرها نتيجة هجومنا على قاعدة عين الأسد»، مؤكداً أن واشنطن لا تعترف بسقوط قتلى في القصف الإيراني لقاعدة «عين الأسد» بالعراق.
يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت في بيان رسمي إصابة 109 جنود أميركيين بارتجاج دماغي في الهجوم الصاروخي الإيراني على «عين الأسد».
وكانت قناة «سي إن إن» الأميركية، نقلت عن «البنتاغون» أن 14 عسكرياً إضافياً أصيبوا بارتجاج دماغي، جاء ذلك بعد إعلان سابق عن 50 إصابة.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن بعد استهداف قاعدة «عين الأسد» أنه لم تقع أي إصابات، ولكنّ البنتاغون فسّرت الأمر بأن أعراض الإصابات لا تظهر على الفور.
في سياق آخر أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر أمس حل «القبعات الزرق»، ودعا القوات الأمنية إلى فرض الأمن.
وكشف الصدر، في بيان نشره على صفحته عبر موقع «تويتر»، عن «ضغوط حزبية وطائفية»، لتشكيل الحكومة المقبلة، قائلاً: «إننا نسمع بضغوط حزبية وطائفية لتشكيل الحكومة المؤقتة، فهذا يعني ازدياد عدم قناعتنا بها، بل قد يؤدي إلى إعلان التبرؤ منها (شلع قلع) بعد أن اضطررنا للسكوت عنها».
وأشار الصدر إلى أنه ينتظر نتائج التحقيق في أحداث مدينة النجف قبل قيامه بـ«الواجب الشرعي والوطني».
وفي سياق منفصل أعلن النائب الأول لرئيس اللجنة السياسية في مجلس الاتحاد الروسي يوري فيودوروف أمس أن ثلاث شركات روسية مستعدة لزيادة استثماراتها في قطاع النفط والغاز في العراق.
وصرح فيودوروف، خلال لقاء مع السفير العراقي في موسكو عبد الرحمن الحسيني، بأن الشركات قد تنفق ما يصل إلى 20 مليار دولار على مشاريع نفطية في العراق في المستقبل القريب.
وأضاف النائب الروسي: إن الشركات الثلاث الروسية «لوك أويل» و«باش نيفت» و«غازبروم نفط» تقوم بنشاط جيد في العراق، حيث تجاوز إجمالي استثماراتها 10 مليارات دولار.
وأشار إلى أن ذلك قد يزيد حماسة ثلاث شركات أخرى وهي «زاروبيج نيفت» و«تات نيفت» و«روس نيفت غاز» للعمل أيضاً في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock