عربي ودولي

«كوفيد 19» اسمه الجديد .. ضحايا «كورونا» إلى 1016 وفاة و42478 مصاباً … «الصحة العالمية» تحذّر: يشكل تهديداً خطيراً جداً للعالم واللقاح بعد 18 شهراً

| شينخوا - سانا - روسيا اليوم - الميادين نت

مع إعلان وزارة الصحة الصينية إصابة 2478 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة108 حالات من 31 منطقة، فإن العدد الإجمالي يرتفع إلى 1016 وفاة، و42478 مصاباً، على حين قالت منظمة الصحة العالمية إن تفشي «كورونا» يمثل تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم، مشيرة إلى أن اللقاح الأول ضد النوع الجديد لفيروس «كورونا» قد يتم ابتكاره بعد 18 شهرا فقط.
فقد أعلنت السلطات الصينية أن عدد الوفيات بلغ 1016 بينما تجاوز عدد المصابين 42708، ونقلت وكالة «شينخوا» عن وزارة الصحة الصينية أمس أنها تلقت تقارير عن إصابة 2478 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و108 حالات وفاة جديدة، مضيفة إن الوفيات توزعت 103 حالات في مقاطعة هوبي وحالة واحدة في كل من بكين وتيانجين وهيلونغجيانغ وآنهوي وخنان بالترتيب.
في غضون ذلك شددت السلطات الصينية على أهمية زيادة إنتاج المواد الطبية المستخدمة في إجراءات الوقاية والسيطرة وتعزيز نشر الفرق الطبية وتطوير الأدوية المضادة للفيروس.
وذكرت «شينخوا» أن رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ أكد ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة لقبول وعلاج المزيد من المرضى المصابين بالفيروس وتقليل معدلات العدوى والوفيات، كما وجه اجتماع المجموعة القيادية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للوقاية من تفشي فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه برئاسة تشيانغ «السلطات المحلية بتشجيع الشركات على زيادة إنتاج الإمدادات الطبية مثل السترات الواقية والكمامات الطبية عبر تقديم سياسات مالية وضريبية وتمويلية وسياسات للشراء الحكومي والتخزين».
إلى ذلك قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مستهل اجتماع بحضور أكثر من 400 باحث وممثل للسلطات الوطنية، أمس الثلاثاء، إن تفشي فيروس كورونا يمثل «تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم»، مضيفاً: «في ضوء وجود 99 بالمئة من الحالات في الصين فإن الأمر لا يزال إلى حد بعيد يمثل حالة طوارئ بالنسبة لذلك البلد، لكنه يمثل تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم».
ونقلت وكالة «رويترز» عن جيبريسوس قوله في جنيف أمس الثلاثاء أن أول لقاح ضد فيروس كورونا الجديد لن يكون متاحا إلا بعد 18 شهرا «لذا فإنه يتعين علينا عمل كل شيء الآن باستخدام الأسلحة المتاحة»، مضيفاً إن فيروس كورونا الجديد سيطلق عليه اسم كوفيد-19.
في غضون ذلك كشفت دراسة صينية حديثة أن فترة حضانة «كورونا» قد تستمر إلى 24 يوما، خلافا لما كان شائعاً عن أن فترة حضانته لا تزيد على 14 يوما، واستندت الدراسة التي أجراها فريق طبي برئاسة العالم الصيني، كونغ نانشان، إلى فحص السجلات الطبية لـ1099 مصابا بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock