شؤون محلية

فرع طرطوس للمواصلات: خاطبنا البلديات لتحويل المياه إلى المسايل عن طريق طرطوس دريكيش

إشارة إلى ما نشرته صحيفة «الوطن» بعددها /3316/ تاريخ 15/1/2020 «الأمطار تكشف سوء تصريف المياه عن طريق طرطوس- دريكيش.. والمؤسسة تعد بالمعالجة!».
في البداية نؤكد أن العنوان ظالم ولا ينسجم مع مضمون المقال ولا يعبر عن الواقع بمصداقية.
– عدم تأمين تصريف المياه ضمن قطاع بلدية دوير الشيخ سعد وعدم تحويلها إلى المسايل الطبيعية بل تم اعتماد هذه المسايل طرق تنظيمية أدى إلى تجمع المياه بغزارة كبيرة أثناء الهطلات المطرية وفق مسار الطرق وبسبب الميول اتجهت هذه المياه كأنهر لتصب على طريق طرطوس- دريكيش في موقعين الأول عند دوار دوير الشيخ سعد (يوجد عبارة) والثاني عند موقع شركة القدموس (يوجد عبارة).
– المسايل المخصصة لتصريف مياه العبارات المذكورة معتدى عليها وقد تم اعتمادها طرق تنظيمية من قبل بلدية الشيخ سعد وخاصة أن الأبنية كثيفة بهذه المواقع.
– العبارات الموجودة حالياً منفذة لتصريف مياه الطريق بشكل كامل ولكنها لا تكفي لتصريف الكميات الكبيرة القادمة من المناطق المجاورة (بلدة دوير الشيخ سعد) بسبب الاعتداء على المسايل بعدها (بلدية الشيخ سعد ومديرية الري) أي كمية التصريف لا تناسب مع كمية المياه الغزيرة القادمة لموقع العبارة وبالتالي مع كمية المياه الخارجة من العبارة وهذا سيؤدي حتماً لتجمع المياه على الطريق.
– ومما سبق وللضرورة قمنا بمخاطبة البلديات المعنية من أجل تأمين تصريف المياه ضمن قطاعهم وتحويلها للمسايل المخصصة وذلك بدلاً من اعتماد الطرق العامة للتصريف كما قمنا بتوجيه الشركة المنفذة من أجل تركيب عبارات جديدة لزيادة غزارة التصريف بالموقع وهنا لا بد من تعزيل المسايل بعد هذه العبارات لتأمين سهولة التصريف حيث يتم التنسيق مع مديرية الري وبلدة دوير الشيخ سعد وبلدية الشيخ سعد لتأمين ذلك.

مدير فرع طرطوس للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية
المهندس محمد نديم يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock