شؤون محلية

555 ألف نسمة يسكنون السويداء والزواج يتفوق على الطلاق في 2019

| السويداء- عبير صيموعة

كشفت إحصائيات السجلات المدنية المقدمة لمكتب دعم القرار في المحافظة أن عدد السكان في محافظة السويداء وصل نهاية العام الماضي 2019 إلى 555 ألفاً و703 نسمة، على حين وصل عدد الولادات خلال العام الماضي إلى 8514 ألفاً وبلغ عدد الوفيات 2638 وفاة.
كما بينت السجلات ارتفاعاً في عدد حالات الزواج المسجلة حيث وصل إلى 2759 على حين تراجعت حالات الطلاق التي تم تسجيلها وفق سنوات سابقة والتي وصلت في العام الماضي إلى 807 حالات.
هذا وكانت دائرة الأحوال المدنية في السويداء قد قامت على مدى عام كامل مع تنظيم طلبات البطاقات الشخصية لأبناء المحافظة وللوافدين من جميع المحافظات حيث بلغ عدد البطاقات الأسرية الممنوحة 4469 بطاقة كما قامت الدائرة بتلبية كل متطلبات المواطنين الوافدين والمقيمين في تسجيل واقعات الزواج والولادة والوفاة والطلاق إضافة إلى منح بطاقات شخصية أسرية.
ويشير مكتب دعم القرار في السويداء إلى أن مديرية الشؤون المدنية في المحافظة قامت بعملها بمستوى مرتفع خلال العام الماضي نظراً لما قدمته من خدمات لأبناء المحافظة وللعائلات الوافدة المقيمة وغير المقيمة في السويداء سواء من خلال تسجيل الولادات أو الوفيات والزواج والطلاق ما خفف عناء السفر إلى محافظاتهم.
كما أشار مكتب دعم القرار إلى أن افتتاح بوابة الكترونية في النافذة الواحدة لدى مجلس مدينة السويداء والذي قام بمنح بيانات ووثائق تتعلق بالأحوال المدنية خفف الكثير من الضغط على مديرية الشؤون المدنية إضافة إلى تخفيف الأعباء على المواطنين في الحصول على وثائق السجل المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock