سورية

استقبل لاريجاني والأخير: سورية دولة مهمة في محور المقاومة وإيران ستواصل دعمها … الرئيس الأسد: الشعب مصمم على تحرير كامل الأراضي من الإرهاب

| الوطن- وكالات

شدد الرئيس بشار الأسد أمس على أن الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهاب، وذلك خلال استقباله وفداً من مجلس الشورى الإيراني برئاسة علي لاريجاني رئيس المجلس، الذي جدد تأكيد مواصلة بلاده دعمها لسورية في مساعيها للقضاء على الإرهاب على أراضيها كافة.
وذكر بيان رئاسي بثته وكالة «سانا»، أنه جرى في مستهل اللقاء استعراض النجاحات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية في إدلب وريف حلب حيث تم تبادل التهنئة بالانتصارات والإنجازات التي تحققت ضد الإرهاب في الفترة الأخيرة والتي أدت إلى مغالاة بعض دول الغرب وأولها الولايات المتحدة في مواقفها العدائية تجاه سورية وإيران.
وأكد الرئيس الأسد، أن الدول المعادية للشعب السوري ما زالت تحاول حماية الإرهابيين الذين يتخذون الأهالي رهائن ودروعاً بشرية وهذا ما لا يمكن السماح باستمراره على حساب حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم، مشدداً على أن الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية.
من جانبه أكد لاريجاني مواصلة دعم بلاده لسورية في مساعيها للقضاء على الإرهاب على أراضيها كافة، مشدداً على أهمية الانتصارات الأخيرة ضد الإرهابيين، ومعرباً عن ثقته بقدرة الشعب السوري على استكمال تحرير أراضيه كافة واستعادة مكانة سورية في المنطقة.
كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة وعلى الساحة الدولية في ظل سياسة نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار التي تنتهجها بعض الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وكان هناك توافق حول ضرورة العمل المشترك من أجل توسيع دائرة الدول الرافضة لهذه السياسات والتعاون معها من أجل عدم السماح بجر العالم إلى المزيد من الحروب.
وتطرق اللقاء للعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين ومن ضمنها العلاقات البرلمانية وأهمية مواصلة تعزيز هذه العلاقات التي أثبتت أنها أساسية لحماية البلدين وتحقيق مصالح شعبيهما.
حضر اللقاء رئيس مجلس الشعب حموده صباغ والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان وسفير سورية في إيران عدنان محمود ومديرة المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية لونة الشبل وسفير إيران في سورية جواد ترك آبادي.
ووصل وفد مجلس الشورى الإيراني إلى دمشق صباح أمس ، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين السوريين، حيث كان في استقباله في مطار دمشق الدولي رئيس مجلس الشعب.
وصرح لاريجاني بعيد وصوله للصحفيين بأن سورية دولة شقيقة ومهمة في محور المقاومة، مشددا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال: «لدينا مشاورات مهمة حول قضايا تهم السوريين حسب الظروف والمستجدات وتطوير العلاقات الثنائية».
بدوره بين صباغ في تصريح مماثل أن سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية تجمعهما روابط متينة أبرزها محاربة الإرهاب التكفيري والتآمر والحصار الذي يتعرض له البلدان، مؤكداً أن الانتصارات التي تتحقق يومياً على الأرض دليل واضح على حتمية انتصار الإرادة الصلبة في مواجهة كل هذه المشاريع التآمرية. وقبيل توجهه إلى دمشق صرح لاريجاني للصحفيين في طهران بأن التطورات الراهنة في المنطقة تتطلب مشاورات وثيقة بين الدول ومنها سورية وأن زيارته ذات طابع برلماني من جهة وتشمل محادثات مختلفة حول القضايا المهمة في المنطقة.
وتوجه وفد مجلس الشورى الإيراني مساء أمس بعد انتهاء زيارته لدمشق إلى العاصمة اللبنانية بيروت ، في زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي في خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين ، وفق موقع قناة «العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن