الأولى

الحكومة تطلب من «النفط» تصويب آلية إيصال الغاز للمواطنين

| هناء غانم

طلب مجلس الوزراء من وزارة النفط تصويب آلية إيصال المادة للمواطنين ورفع الطاقة الإنتاجية إلى الدرجة القصوى في ظل وصول ناقلتي غاز مؤخراً ما ينعكس إيجاباً على تأمين المادة.
وناقش المجلس أمس الآلية المتبعة لتوزيع مادة الغاز المنزلي عبر بطاقة الخدمات الإلكترونية والإجراءات اللازم اتخاذها لتأمين المادة لجميع المواطنين بانسيابية وتوزيعها بالشكل الأمثل.
وشدد المجلس على ضرورة التأكيد على الموردين لتعزيز الكميات الموردة ريثما تعود منشآتنا النفطية إلى إنتاجها الطبيعي وتكثيف الجولات الميدانية لضمان التوزيع العادل، إضافة إلى تلافي الإشكاليات الحاصلة في خدمة الرسائل القصيرة لإعلام المواطنين عن إمكانية استلام مخصصاتهم من مادة الغاز والإسراع بإعادة المنشآت والمصافي المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية المتكررة إلى العمل.
وفي موضوع آخر، كلّف المجلس وزارة الكهرباء البدء بتأهيل خط الكهرباء حماة حلب، طالباً من وزارتي النقل والإدارة المحلية تكثيف الجهود لإنهاء أعمال تأهيل أوتوستراد دمشق حلب الدولي الذي حررته قواتنا المسلحة من الإرهاب ليكون في خدمة المواطنين خلال الأيام القادمة.
وكلف المجلس وزارة السياحة تحديد جملة المحفزات والتسهيلات اللازم تقديمها لأصحاب المنشآت السياحية المنتشرة على جانبي الطريق لإلزامهم بإعادة فتح منشآتهم المتضررة وإعادة الحركة السياحية قبل بداية فصل الصيف، كذلك إعادة تأهيل هذه الطرق وعودة المنشآت المنتشرة فيها كما كانت قبل الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock