سورية

تهديدات جديدة تطول السفير الروسي في تركيا!

| الوطن

أكد السفير الروسي في تركيا أليكسي يرخوف، استمرار التهديدات الموجهة إليه عبر صفحة السفارة الروسية لدى أنقرة، وفق ما ذكر الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم».
ونقل الموقع عن يرخوف تأكيده في حديث تلفزيوني، أن مستخدمي الإنترنت يواصلون إرسال الإهانات، وقال السفير: من هذه الإهانات التي وصلت مساء أمس وصباح اليوم: «سنبني ناطحات سحاب من جماجم جنودكم»، و«ستدفعون ثمن كل قطرة دم سفكت».
واعتبر يرخوف أنه لا يجوز تجاهل مثل هذه التهديدات، لأنها لا تتعلق بالدبلوماسيين شخصياً، بل تطول روسيا وجميع ممثليها، وقال: «يجب توخي الحذر الكبير والدقة الشديدة، ولا يجوز إثارة الغضب والكراهية والتحريض على العداوة بين الشعوب».
وأول من أمس تحدث السفير الروسي لدى تركيا أن الأحداث الأخيرة في إدلب، تسببت في هستيريا معادية لروسيا في الشبكات الاجتماعية التركية، حيث يشن الجيش العربي السوري بدعم من روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من قبل النظام التركي.
وكشف يرخوف عن تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل إثر تفاقم الوضع في إدلب ، بينما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، أن بلاده تتوقع من النظام التركي ضمان أمن بعثاتها الدبلوماسية الروسية والسياح الروس.
وإثر ذلك قالت الملحقة الصحفية للسفارة الروسية إيرينا قاسموفا، إن تركيا اتخذت تدابير إضافية لحماية السفارة الروسية في أنقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock