عربي ودولي

وفد «صندوق النقد» في بيروت اليوم لبحث سندات اليوروبوند

| رويترز - المنار - الميادين نت

قال مصدر مطلع أمس الأربعاء: إن لبنان سيدعو 8 شركات لتقديم عروض لتقوم بدور مستشاره المالي، في الوقت الذي يدرس فيه جميع الخيارات بشأن ديونه السيادية.
ونقلت وكالة «رويترز» عن المصدر قوله إن الدعوة لتقديم عروض لا «تعني أن لبنان قرر إعادة هيكلة بل إنه يدرس جميع الخيارات والتداعيات اللاحقة».
ومن المتوقع أن يصل إلى لبنان اليوم الخميس وفد صندوق النقد الدولي للبحث بالخيارات التي يتجه لبنان لاتخاذها فيما يتعلق بتسديد سندات اليوروبوند.
من جهة ثانية استقبل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب الأربعاء المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات الذي أطلعه على النتائج الأولية للتحقيق في تحويل الأموال إلى سويسرا اعتباراً من 17 تشرين الأول 2019، وتم البحث في إمكانية التوسع في التحقيقات لتشمل التحويلات المالية إلى الخارج بحيث لا تقتصر على تلك المحولة إلى سويسرا، كما تم البحث أيضاً في توسيع الفترة الزمنية التي حصلت خلالها تلك التحويلات.
من جانبها طلبت وزيرة العدل ماري كلود نجم من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، التوسع في التحقيق بكل التحويلات المالية من لبنان إلى الخارج وعدم حصرها فقط بما تم تحويله إلى سويسرا.
وبالسياق ذاته، طالبت نجم هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، بتزويد عويدات بكل ما تملك من معلومات عن كل التحويلات المالية من لبنان إلى الخارج، وعدم حصرها فقط بما تم تحويله إلى سويسرا.
هيئة التحقيق قالت: إن «موضوع تحويل الأموال إلى سويسرا هو قيد المتابعة من قبل وحدة المدققين والمحققين لدى الهيئة التي تقوم بتقييم وتحليل المعلومات المتوافرة وفقاً للمعايير والأصول المعتمدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock