الأولى

الزهراء لـ«الوطن»: الغاية غير ربحية وهو العقد الأكبر لشريحة الأطفال … إطلاق مبادرة لتأمين 30 ألف يتيم صحياً

| محمد راكان مصطفى

كشف مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين إياد الزهراء أن خطة التأمين الصحي على الأيتام تتضمن تشميل 30 ألف طفل يتيم، موضحاً أن نسبة التشميل مرهونة بتأمين مصادر التمويل.
وأطلقت هيئة الإشراف على التأمين مبادرتها للتأمين الصحي على الأيتام وفق عقد مع المؤسسة العامة السورية للتأمين كشريك أساسي في المبادرة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الزهراء أن الغاية من العقد غير ربحية وأنه يعدّ أكبر عقد لتاريخه يستهدف الأطفال من هذه الشريحة العمرية، مشيراً إلى أن القسط السنوي 12 ألف ليرة فقط ويشمل تقديم الخدمات الصحية داخل المشفى وخارجه.
وأوضحت أحد أعضاء فريق عمل المبادرة في الهيئة نسرين المنصور أن المبادرة انطلقت من فكرة فردية تداولها بعض الموظفين في هيئة التأمين لتعزيز المساهمة الاجتماعية للهيئة، وصولاً إلى بلورتها بشكلها النهائي الحالي ولقيت مباركة من إدارة الهيئة ووزير المالية.
واعتبرت المنصور أن ما يميز هذه المبادرة هو أن جميع الجهات المشاركة فيها لا تهدف إلى تحقيق ربح، موضحة أن مؤسسة التأمين حددت قسط التأمين على أساس تغطية نفقات التأمين «لا ربح ولا خسارة»، وفي حال تحقيق ربح سيتم تحويله إلى تمويل والتبرع به لإصدار بطاقات تأمين جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock