الأولى

العالم يتأهب لمواجهته والصين تسجل انخفاضاً بعدد المصابين … سورية تعلن خلوّها من «كورونا»

| الوطن - وكالات

شيئاً فشيئاً تتسع حالة الهلع العالمي من فيروس «كورونا» الذي دق أبواب الشرق الأوسط، مع إعلان لبنان ومصر وعدد آخر من الدول عن تسجيل إصابات فيها، الأمر الذي دفع بحكوماتها إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى.
وزارة الصحة أكدت عدم تسجيل أي حالة إصابة بمرض فيروس كورونا في سورية، وأشار المكتب الإعلامي في الوزارة في بيان رداً على ما تتداوله بعض منصات التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر، عن مرض فيروس كورونا المستجد إلى أن وزارة الصحة، تؤكد أن الأخبار بخصوص مستجدات هذا المرض في سورية ستنشرها الوزارة عبر الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا»، علماً أنه لم تسجل أي إصابة بالفيروس في سورية حتى تاريخه.
وأشار البيان إلى أن الفرق المتخصصة التابعة لوزارة الصحة تعمل على مدار الساعة في الترصد والتقصي الوبائي لهذا المرض، وفقاً للوائح الصحية الدولية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية.
لبنان الذي أعلن عن أول إصابة لديه بفيروس «كورونا» شكّل خلية أزمة حكومية للتعامل مع الأمر برئاسة رئيس الوزراء حسان دياب بالمقابل كشفت وسائل إعلام إيطالية، عن وفاة مصاب جديد بالفيروس، بعدما أعلنت أول من أمس تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس المستجد داخل البلاد.
وفي طهران أفاد متحدث باسم وزارة الصحة، بتسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع المجمل الكلي إلى 28 حالة، كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تشخيص حالتين جديدتين تعودان لزائر إيراني وزوجته، كذلك كشفت كوريا الجنوبية، عن تسجيل 87 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ«كورونا»، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 433 حالة.
بالمقابل خرجت أنباء متفائلة من الصين، التي سجلت انخفاضاً حاداً بعدد الوفيات والإصابات الجديدة بفيروس «كورونا»، وقالت السلطات الصينية أن البر الرئيسي سجل 397 حالة مؤكدة جديدة أول من أمس الجمعة، نزولاً من 889 في اليوم السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock