الأولى

أسر عادت إلى خان شيخون.. والإرهابيون منعوا خروج الأهالي عبر معبر سراقب … السعدون: شركات نقل ركاب بدأت تسيّر رحلاتها عبر طريق دمشق حلب

| محمد منار حميجو

كشف القائم بالأعمال في محافظة إدلب محمد فادي السعدون أن شركات النقل بدأت بالعمل على طريق دمشق حلب الدولي الذي أمّنه الجيش العربي السوري بما في ذلك شركات نقل المدنيين التي بدأت بتحريك رحلات ذهاباً وإياباً باعتبار أنه أصبح جاهزاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال السعدون: تواصلت مع عدد من شركات النقل فتبين أن مدة الرحلة ما بين اللاذقية وحلب باتت حالياً أكثر من ثلاث ساعات، وبين حماة وحلب أكثر من ساعة ونصف الساعة بعد أن كانت تستغرق ساعات كثيرة قبل ذلك.
وأكد السعدون أن الطريق الدولي مصنف درجة أولى وبالتالي التنقل عليه يعتبر سهلاً في حين الطرق الأخرى كانت مصنفة درجة ثانية وثالثة فكانت هناك صعوبات بالنقل.
السعدون أشار إلى أن الإرهابيين بمساعدة النظام التركي حاولوا الوصول إلى الطريق عبر خرق محور النيرب إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، مؤكداً أنه بهمة الجيش العربي السوري لن يستطيعوا الوصول إليه.
وأكد السعدون أن الإرهابيين منعوا خروج الأسر إلى مناطق سيطرة الدولة عبر المعبر الذي فتحته الدولة من جهة سراقب في ريف إدلب، مؤكداً أن المعبر مازال مفتوحاً لاستقبال الأسر.
ولفت إلى أنه تم فتح معبر آخر في غرب معرة النعمان وأنه تم استقبال العشرات من الأسر، وكشف أنه تم البدء بعودة أهالي خان شيخون إلى المدينة لإصلاح منازلهم وهناك العديد من الأسر حالياً تسكن في المدينة، موضحاً أنه تم البدء بتأهيل المدارس والمياه والصحة والأمور الخدمية الأخرى التي سوف تمهد لعودة الأهالي إليها.
ولفت السعدون إلى أنه حالياً يتم رفع الأنقاض من مدينة المعرة ومن ثم الاتجاه نحو سراقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock