الأولى

مشكلتنا مع الأفران الخاصة وبعضها سوف يُحاسب.. ومنع تصدير الكمامات … النداف من «الشعب»: مراقبة الطحين بدأت لتوفيره لمناطق بحاجة له

| محمد منار حميجو

انتظر أعضاء في مجلس الشعب نهاية الجلسة للتطرق إلى مواضيع مختلفة تخص المواطنين منها قرار وزارة التموين حول منع الأفران الخاصة من البيع ليلاً وارتفاع أسعار الكمامات في الصيدليات إضافة لعدم توفير مادة السماد للفلاحين.
وفي نهاية الجلسة التي خصصت لمناقشة مشروع قانون غرف التجارة أكد النائب خالد خزعل أن السماد لم يصل إلى الفلاحين حتى هذه اللحظة، في حين أشارت زميلته نور الشغري إلى موضوع ارتفاع أسعار الكمامات بشكل ملحوظ وعدم وجودها في الأسواق.
وطالبت النائب جانسيت قازان بوقف العمل بقرار وزارة التموين الخاص بمنع الأفران الخاصة ليلاً.
ورد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف على هذه المداخلات، معرباً عن أمله من أعضاء المجلس دعم قرار الوزارة الذي تضمن إيقاف عمل الأفران الخاصة والاحتياطية بالعمل ليلاً وخصوصاً في هذه الظروف وتفهم هذا الأمر.
وأكد النداف أن أفران الدولة الآلية بقيت كما هي تعمل على مدار 24 ساعة ولا مشكلة في ذلك، موضحاً أن المشكلة تكمن في الانتشار الأفقي والكبير للأفران الخاصة.
وبين النداف أن بعض الأفران الخاصة سوف تتم محاسبتها حيث بدأت تطالب بوقف العمل بحجة أنها في فترة صيانة لأن عملية المراقبة بدأت بشكل جيد، موضحاً أن عملية المراقبة بدأت ليتم توفير الطحين ونقله للمناطق التي هي بأمس الحاجة له.
كما أكد النداف أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء اتخذت قراراً بمنع تصدير الكمامات وخصوصاً أن المعامل كانت تصدِّر كميات كبيرة منها، على خلفية أخبار وصول فيروس كورونا إلى عدد من دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock