سورية

إصابة 3 عمال كهرباء بانفجار عبوة ناسفة في الحسكة … لليوم الثالث.. الاحتلال التركي يُفشل مساعي إعادة ضخ مياه علوك

| الحسكة - دحام السلطان - دمشق - الوطن- وكالات

أفشل الاحتلال التركي لليوم الثالث على التوالي، المساعي الحثيثة، من أجل إعادة ضخ مياه الشرب من محطة آبار مياه علوك إلى مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها المحيطة بها، وذلك بعد إيقاف الاحتلال والإرهابيين الضخ من المحطة وطرد العاملين فيها.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة محمود العكلة، أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قاموا مجدداً بمنع دخول العاملين إلى محطة المياه، أثناء ذهابهم إليها في ساعة مبكّرة من صباح أمس، في ضوء المساعي الحثيثة للاتفاق المتوقع ووضع حد وحلول للانتهاء من هذه المشكلة المرتبطة بمنع وصول مياه الشرب إلى مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وريفها لليوم الثالث على التوالي.
وأشار العكلة إلى أنه ستتم حالياً مواصلة الاعتماد على البدائل الإسعافية التي تقوم على نقل مياه الشرب عبر الصهاريج من آبار قرية نفاشة القريبة من مدينة الحسكة، ومن محطة آبار قرية تل إذان بريف بلدة تل براك شمال شرق الحسكة 50 كم، لتزويد الأحياء بالمياه.
بموازاة ذلك، تحدثت مصادر إعلامية معارضة أمس عن تجول عربتين روسيتين في الريف الجنوبي لمنطقة الدرباسية بريف الحسكة، قبل أن تتوجها إلى حاجز تابع لقوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة لها على بعد نحو كيلو متر من منطقة الأسدية شمالي أبو رأسين.
وذكرت المصادر أن الروس ذهبوا إلى هناك بغية إدخال آليات تابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى قرية علوك التي فيها محطة آبار المياه، وذلك بعد منع الاحتلال التركي آليات المنظمة واللجنة من الدخول إلى المحطة، قبل أن يتم السماح بعبورها بوساطة روسية، وذلك بهدف إصلاح الأعطال في المحطة هناك والتي تغذي مدينة الحسكة بمياه الشرب.
إلى ذلك، كشف مصدر في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة لـــ«الوطن»، عن حدوث انفجار عبوة ناسفة داخل «سلة» إحدى آليات شركة الكهرباء، حيث كان على متن الالية عدد من عاملي ورش الصيانة، وذلك أثناء قيامها بمهمة إصلاح أحد خطوط التغذية الكهربائية في محيط بلدة أبو راسين الحدودية مع تركيا غرب مدينة الحسكة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عاملين بإصابات طفيفة، وحدوث أضرار كبيرة في الآلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock