رياضة

فوز مستحق لريـال مدريد على برشلونة

| فاروق بوظو

إن أبرز ما يشدني ويثير رغبتي ومتابعتي خلال الدوري الإسباني بشكل خاص هو اللقاء الذي يجمع ناديي برشلونة وريـال مدريد ليس هذا العام فقط بل حتى في الأعوام الماضية التي سبقته.. ومساء الأحد الماضي تابعت عبر القناة الفضائية ما حققه فريق ريـال مدريد من فوز ثمين ومستحق على غريمه التقليدي برشلونة وبهدفين اثنين دون رد، وذلك في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإسباني.. وبهذا الفوز استطاع فريق ريـال مدريد الارتقاء نحو الصدارة في ترتيب الدوري الإسباني حالياً من خلال ست وخمسين نقطة.. بينما تجمد رصيد برشلونة وحل ثانياً من خلال خمس وخمسين نقطة فقط..
ومن بداية المباراة وحتى نهايتها استطعت توثيق ما تم خلال هذا اللقاء.. فمن حيث الأخطاء والمخالفات المرتكبة من لاعبي الفريقين المتنافسين فإن ثلاثاً وعشرين مخالفة تم احتسابها من حكم اللقاء.. ثلاث عشرة مخالفة من لاعبي فريق الريـال وعشر فقط من لاعبي البرشة، تم من خلالها توجيه الإنذار بحق لاعبين اثنين من كل فريق لكلا الفريقين المتنافسين، أما نسبة الاستحواذ على الكرة خلال هذا اللقاء، فقد كانت لمصلحة البرشة بنسبة بسيطة.. ومن خلال متابعتي لكلا الشوطين، فإني أود القول إن فريق برشلونة كان الأفضل سيطرة على اللقاء في شوط المباراة الأول من دون الاستفادة من الفرص التي أتيحت للاعبين.. أما في الشوط الثاني، فقد استطاع ريـال مدريد تحقيق السيطرة والضغط المطلوب، الذي ساعده في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الحادية والسبعين، بينما تم تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 92.
من خلال متابعتي لكلا الفريقين في هذا اللقاء عبر القناة الفضائية أقول: رغم امتلاك فريق البرشا للكرة بشكل عام لكنه لم يستطع تحقيق فرص التسجيل المتاحة له خلال الشوطين وخصوصاً في الشوط الأول.. أما فريق ريـال مدريد فقد حرص على التركيز بشدة وإغلاقه للمساحات المتاحة أمام (ميسي) نجم البرشة.. وهذا ما جعل فريق الريـال يحقق الفوز المستحق في هذا اللقاء..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن