سورية

طلبة سورية في فرنسا يحيون ذكرى عيد الشهداء

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في فرنسا بالتعاون مع جمعية اتحاد الوطنيين السوريين في فرنسا وجمعية تجمع المغتربين من أجل سورية وبمشاركة أبناء الجالية السورية احتفالاً وسط باريس مساء الأحد بمناسبة عيد الشهداء. ورفع المشاركون في الفعالية الأعلام السورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ولافتات كتب عليها «دماء شهدائنا هي أساس صمود الوطن» وأضاؤوا عشرات الشموع الكبيرة الملونة بألوان العلم العربي السوري والمصفوفة حول حروف كلمة «سورية» تحت راية كبيرة وضعت عليها صور مجموعة من شهداء سورية المدنيين والعسكريين.
وأكد عضو الاتحاد الوطني لطلبة سورية نقولا برباهان في كلمته أن شهداء سورية الأطهار والإشراف استبسلوا في الدفاع عن وحدة وكرامة وعزة سورية، منوهاً بتضحياتهم ومكانتهم السامية والرفيعة ودمائهم التي شكلت مداداً يكتب تاريخ سورية بأحرف من نور منذ أيام الشهداء الوطنيين في سورية ولبنان الذين أعدمهم العثماني جمال باشا السفاح عام 1916 إلى يومنا هذا حيث يعيد التاريخ نفسه بالسفاح أردوغان قاتل الشعب السوري.
وأشار برباهان إلى أن الإرهاب يعصف بسورية منذ أربع سنوات قدم خلالها السوريون أبناءهم قرابين دفاعاً عن سورية، موجهاً التحية لأبطال الجيش العربي السوري الباسل الذين يقدمون التضحيات الجسام من أجل رفعة الوطن.
من جهته وجه مدير جمعية تجمع المغتربين من أجل سورية عمران الخطيب تحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهدائنا الأبرار وبواسل جيشنا الأبطال، مؤكداً أن الشهداء قدموا بإرادتهم نموذجاً عالياً من التضحية والفداء ونالوا أعلى درجات الشهادة وبقيت دماؤهم خالدة سجلها لهم التاريخ بأحرف من نور على جبين الدهر تتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل.
بدوره دعا عضو الاتحاد الوطني لطلبة سورية علي إسماعيل في كلمته كل من حمل السلاح إلى العودة إلى الحياة الطبيعية في وطنه سورية، مشيراً إلى أن سورية وطن يتسع لجميع أبنائه.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن