شؤون محلية

فرق طوارئ عمالية لمواجهة وباء كورونا … سلة معقمات ومنظفات مجانية لكل عامل

| الوطن

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري عن بدء حملة وطنية عمالية على امتداد ساحة الوطن لتعقيم جميع مواقع الإنتاج والعمل تقوم بها النقابات العمالية وتكون البداية اعتباراً من اليوم الإثنين بمواقع الإنتاج المستمرة في العمل والإنتاج ومن ثم تستمر في جميع مواقع العمل الأخرى في القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أن النقابات العمالية وابتداء من اللجان النقابية سوف تقوم بتوزيع مواد التعقيم على العمال في خطوط الإنتاج، والعمل معهم لإجراء عمليات التعقيم بالتعاون مع الإدارات وأرباب العمل.
وأضاف القادري: إن هناك لجنة طوارئ مركزية في الاتحاد العام لنقابات العمال ولجان طوارئ فرعية في المحافظات على مستوى كل اتحاد وكذلك لجان طوارئ مصغرة على مستوى النقابات العمالية كل حسب اختصاصه تعمل على التشبيك فيما بينها لتوحيد الجهود والمواقف للتصدي لهذا الفيروس ومنعه من الانتشار.
وأكد رئيس الاتحاد العام أن الاتحاد العام لنقابات العمال قرر توزيع سلة منظفات على كل عامل ليستخدمها في منزله وذلك في إطار السعي للتخفيف من الأعباء المادية التي يتحملها العمال في مواجهة هذا الوباء. وسيتم التوزيع على العمال الموجودين الآن في مواقع العمل والإنتاج ومن ثم تشمل كل عمال سورية وتتكون سلة المنظفات من مادة الصابون والكلور والكحول وغيرها من مواد التنظيف والتعقيم.
ولفت القادري إلى الدور الذي تقوم به الطبقة العاملة وشركات القطاع العام التي كانت إحدى مقومات انتصار وطننا في مواجهة الإرهاب، واليوم تقوم مؤسساتنا العامة بالتصدي لهذا الوباء من خلال إنتاج مستلزمات المواجهة. حيث تنتج شركات السكر مادة الكحول اللازمة للتعقيم والمواد الطبية الدوائية وتقوم شركة تاميكو بإنتاج الأدوية والمواد اللازمة للتعقيم وكذلك شركة المواد البلاستيكية تنتج العبوات اللازمة لتعبئة الكحول والمنظفات، وتقوم شــركة وسيم بإنتاج الكمامات اللازمة للوقايــة من الفيـروس وإمداد الأسـواق المحليـة بهـذه المسـتلزمات.
كما تقوم شركة سار بإنتاج كل أنواع المنظفات المطلوبة للمواطنين، كل ذلك يدلل على دور قطاعنا العام في كل معارك حماية الوطن من كل الأخطار. ويتأكد يوماً بعد آخر مدى حاجة الوطن إلى قطاعنا العام الإنتاجي والخدمي، وأنه الضمانة الوحيدة لسيادة القرار الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock