رياضة

منتخبنا … والأولمبياد البرازيلي القادم

فاروق بوظو :

خلال الأسبوع الماضي، وعلى مدى يومين اثنين متتاليين.. تجاوز منتخبنا الوطني في مرحلة الإياب ضمن مجموعته الآسيوية والمونديالية الخامسة نظيره الأفغاني بخماسية في الأهداف وثلاثية في النقاط.. في الوقت الذي تمكن فيه منتخبنا الأولمبي تحت 23 سنة، وفي الفترة نفسها ضمن نطاق النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا من تجاوز المنتخبات الأولمبية لكل من الإمارات وعُمان وقطر، والوصول للمباراة النهائية حيث كان نداً قوياً للمنتخب الإيراني حتى في ظل غياب العديد من لاعبيه الأولمبيين الذين حضروا ضمن منتخبهم الوطني الأول في تلك الفترة..
بعد أشهر ثلاثة، وتحديداً في منتصف أول شهور العام القادم وحتى نهايته تقام النهائيات الأولمبية الآسيوية التي ستتأهل من خلالها المنتخبات الآسيوية الثلاثة لنهائيات كرة القدم الأولمبية التي ستستضيفها البرازيل العام القادم…
إن النهائيات الآسيوية الآولمبية- وفق ما أتصورها- ستتسم بالقوة والإثارة إضافة إلى رغبة العديد من المنتخبات الآسيوية المشاركة في ترسيخ الأقدام في المقدمة طموحاً نحو المنافسة على التأهل للأولمبياد البرازيلي القادم.. ولعل السبب الذي يدفعني للتفاؤل والأمل والرغبة في التأهل الأولمبي هو أن منتخبنا يملك حالياً مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين تجاوزوا الإطار الكروي العربي لما هو أبعد وأعمق وأشمل بغية تحقيق المنافسة الجادة لكل من منتخبات شرق آسيا كاليابان والصين والكوريتين الجنوبية والشمالية بهدف الفوز في هذه النهائيات الآسيوية والتأهل لنهائيات البرازيل الأولمبية القادمة.
ويبقى لي القول بعد كل ما ذكرت: إن الإعداد الجيد والمبرمج والهادف لمنتخبنا الأولمبي من الآن وحتى بدء النهائيات الآسيوية مطلع العام القادم سيساهم إلى حد كبير في تحقيق طموحاتنا بمنافسة معظم المنتخبات الأولمبية الآسيوية التي سبق لها التأهل أولمبياً أكثر من مرة.. وهذا ما نتمناه وننشده..!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock