رياضة

صيحة عالية للفرنسيين بمونديال تشيلي 2015 .. خسارة قاسية لناشئينا وفوز واقعي للروس

خالد عرنوس :

تلقى منتخب سورية للناشئين خسارة مجحفة (رقمياً) أمام نظيره البارغوياني بهدف مقابل أربعة في مستهل مشواره بكأس العالم المقامة حالياً في تشيلي ضمن المجموعة السادسة، وفي المجموعة ذاتها أظهر منتخب فرنسا بطل أوروبا صورة باهرة لفريق قادم لينافس على اللقب بهزيمته النيوزيلندي بنتيجة ثقيلة وصلت إلى 6/1 ليتصدر مبدئياً الترتيب بفارق الأهداف وتناوب على تسجيل سداسية الديوك ستة لاعبين وجاء خمسة منها في الشوط الأول.
وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب روسيا فوزاً منطقياً على نظيره الكوري الديمقراطي بهدفين نظيفين، وسجل التيكوس الكوستاريكي فوزاً صعباً على البافانا بافانا الوحيد الذي يخوض المنافسة للمرة الأولى بهدفين لهدف.

عقوبة قاسية
من تصريحات مدرب البيروخا (البارغواي) كارلوس خارا نبدأ فقد وصف مباراته مع نسورنا بالمعقدة وفريقي كان عصبياً بعض الشيء وعليه نقول لم يستحق لاعبونا الخسارة الرقمية العالية بعدما قدموا مباراة مقبولة ولكن عاب عليها عدم احترام الخصم فكان أن عاقبنا بأهداف سهلة فأنهى الشوط الأول بهدفين، وعندما عاد منتخبنا في الثاني حاولوا تغيير النتيجة ونجحوا بتذليل الفارق بهدف جميل وملعوب سجله أنس العاجي بيسراه إلا أن الهدف الثالث بعد وقت قصير جاء حاسماً وفاصلاً حسب رأي مدربنا الذي عزا الخسارة إلى الأخطاء الدفاعية وخاصة في الأول والثاني اللذين جاءا بتوقيت متقارب ما أربك فريقنا، فكان طبيعياً أن يسجل المنافس الهدف الرابع بشكل سهل حيث انفرد أربعة بارغوانيين بمدافع وحيد بسبب اندفاع لاعبينا إلى تقليص النتيجة من جديد فكانت الخسارة التي أكملت عقد الهزائم الآسيوية في البطولة.

بداية معقولة
البداية جاءت أقسى مما أملنا، إلا أن الأداء الذي قدمه صغارنا بالعموم كان معقولاً إلا أن ذلك لا يعني أننا قدمنا كل مالدينا وكان بالإمكان أفضل مما شاهدناه، فقد ارتكب مدربنا خطأ فنياً كبيراً باللعب بطريقة مفتوحة أكثر من اللازم وظهر البيروخا كأنه متمرس على المباريات الكبيرة على الرغم من قول مدربه أن لاعبيه لم يقدموا أفضل مالديهم وارتكب لاعبونا بالتالي أخطاء كانت لها كلمة الفصل وأهدت الخصم فوزاً كبيراً.
بالأرقام جاءت نسبة الاستحواذ على الكرة متساوية تقريباً إلا أن حسابات الفرص أثبتت أفضلية اللاتينيين الذين أحسنوا استغلال الفرص، ويحسب للاعبينا رباطة الجأش وتقديم كرة هجومية بعد التأخر بهدفين وقدموا بالفعل أداء جيداً إلا أنه لم يكن كافياً (فالكرة أهداف) بالنهاية.
المباراة جاءت نظيفة من الجانبين فلم تشهد سوى صفراء وحيدة لكنها لم تكن كذلك على صعيد الفرص التي بلغت 36 منها 15 لمنتخبنا ووقع لاعبونا الذين سددوا 6 كرات بين الخشبات بفخ التسلل 5 مرات مقابل مرة وحيدة للمنافس وشهدت المباراة ركنية واحدة لفريقنا مقابل سبع للبارغواي، أما نسبة الاستحواذ على الكرة فكانت بمصلحة منتخبنا بواقع 53% وارتكب لاعبونا 10 أخطاء مقابل 15 على البارغواي.
مباريات اليوم

يسعى منتخب أستراليا لتعويض خسارته الثقيلة أمام الألمان عندما يواجه نظيره المكيسيكي أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب وقد فاز افتتاحاً على الأرجنتين وذلك في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة (11.00 مساءً)، ويأمل الألمان مواصلة هز الشباك للمرة العشرين على التوالي في البطولة كي ينفردوا بالرقم القياسي على هذا الصعيد ويتطلب هذا الأمر قهر التانغو الأرجنتيني الذي خيب الآمال في مستهل مشواره بالخسارة من المكسيك بهدفين (2.00 فجراً).
وفي المجموعة الرابعة يحاول نسور مالي تعويض التعادل الافتتاحي وسيل الفرص التي أهدروها أمام المرمى البلجيكي عندما يصطدمون بالمنتخب الإكوادوري صاحب أول فوز لأميركا الجنوبية في البطولة (11.00مساء)، ويطمح المنتخب البلجيكي إلى تغيير الصورة السلبية التي ظهر عليها أمام مالي عندما يواجه الهندوراس الذي يحاول بدوره العودة بعد الخسارة من الإكوادور (2.00بعيد منتصف الليل).

بطاقة المباراة

سورية * البارغواي

• المناسبة: كأس العالم للناشئين- الجولة الأولى- الدور الأول- المجموعة السادسة.
• المكان: مدينة بويرتو مونتي- ملعب تشينكيو بحضور 8 آلاف متفرج.
• النتيجة: 1/4.
• الأهداف: أنس العاجي (62) لسورية وللبارغواي مورييل (30) فيلالبا (34) كولمان (65) كارلوس فيريرا (90).
• الحكم: ماتي جوج (سلوفينيا).
• الإنذارات: مورييل (البارغواي).
مثل سورية: ويليام غنام، وسيم النداف، محمد لولو، باسل كواكبي (نعيم غزال 75)، عبد الرحمن بركات، أيمن عقيل (محمد الحلاق 62)، زيد غرير، كامل كويح (طه العك 44)، سردار سليمان، أحمد كلاسي، أنس العاجي، والمدرب محمد العطار.
مثل البارغواي: بيروتا، رودي فيريرا، خيمينيز، ريفيروس، آرسي، أراندا، مورييل (ناماندو 63)، بارديس، سيرجيو دياز، كولمان (كارلوس فيريرا 70)، فيلالبا (يابازا 70)، والمدرب كارلوس خارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock