سورية

احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير أحياء وبلدات ريف دير الزور الشمالي

| وكالات

أقيمت احتفالية جماهيرية، أمس، في ساحة الشهداء ببلدة مظلوم بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتحرير الأحياء والبلدات الواقعة بمنطقة الجزيرة في ريف دير الزور الشمالي.
وأشار المشاركون في الاحتفالية التي تضمنت إلقاء كلمات وقصائد شعرية حسب وكالة «سانا» إلى أن تحرير هذه المنطقة جاء بفضل دماء شهدائنا الأبرار وبطولة رجال الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد، مؤكدين أن الأمل يحدوهم لاستكمال تحرير باقي الجزيرة السورية وكامل تراب الوطن من رجس الإرهاب والاحتلال.
وذكر الشيخ هويدي الهنداوي شيخ عشيرة الراشد أن هذا اليوم يشكل ذكرى جميلة لدى كل أبناء المنطقة لأنه اليوم الذي تمكن فيه رجال الجيش العربي السوري من تطهير قراهم وبلداتهم من رجس الإرهاب، مشيداً بالدعم الحكومي الذي ساهم بعودة الخدمات سريعاً إلى المنطقة.
الشيخ جميل الشلال من بلدة خشام من جانبه، لفت إلى تضحيات الشهداء وبطولات رجال الجيش التي ساهمت بعودة الأهالي إلى منازلهم بعد تهجيرهم بسبب الإرهاب، مؤكداً أن جميع أبناء سورية ماضون في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب.
بدوره أكد مختار مراط محمد الركاض أن أبناء المنطقة سيكونون الرديف لرجال الجيش في معركة التحرير والبناء وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب، على حين أوضح رئيس مجلس بلدة مظلوم يونس الخضر أن الأحياء والبلدات السبع بريف المحافظة الشمالي تشهد منذ تحريرها من الإرهاب حالة من التعافي نتيجة الدعم الحكومي الذي ساهم بعودة الخدمات بمختلف أنواعها وتأهيل ما دمره الإرهاب.
يذكر أن وحدات الجيش تمكنت في 18 أيلول 2017 من عبور ضفة نهر الفرات ودخول المنطقة وتطهيرها من رجس مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.
حضر الاحتفالية محافظ دير الزور فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن