الأولى

«الاتصالات» توضح أسباب ارتفاع أجور الخدمات … دلول: التكاليف كبيرة ونعمل على تأمين احتياجات المستقبل بكافة الشرائح

| رامز محفوظ

بيّن المدير التجاري في السورية للاتصالات أيهم دلول أن في مقدمة الأسباب التي أدت إلى رفع أجور بعض الخدمات المقدمة من الشركة السورية للاتصالات التكاليف الكبيرة في إعادة ترميم شبكات الاتصالات وتجهيزاتها نتيجة تعرضها للتخريب من جراء الاعتداءات الإرهابية الكبيرة التي تمت على مباني وتجهيزات الشركة السورية للاتصالات منذ بداية الأزمة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف دلول: تم الأخذ بالحسبان كذلك عند رفع الأجور بالنسبة لما يخص النواحي التشغيلية ارتفاع مادة المازوت اللازم لعمل محركات الديزل لتأمين استمرارية خدمات الشركة السورية للاتصالات خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي التي زادت عن معدلاتها بنسب تتجاوز 50 بالمئة في بعض المحافظات.
دلول تطرق أيضاً  لموضوع سعر القطع الأجنبي مقابل الليرة السورية نتيجة الحصار الاقتصادي وقانون قيصر الظالم ولاسيما أن كل التجهيزات وقطع الغيار اللازمة لاستمرارية عمل الشركة واستمراريتها بتقديم خدماتها ترتبط بالقطع الأجنبي.
وأوضح أنه كي تكون الشركة قادرة على الاستمرارية بتقديم الخدمات وتوسعة مشاريعها لتأمين الاحتياجات المستقبلية لجميع الشرائح السكنية والاقتصادية والحكومية كان لابد من تعديل أسعارها لضمان استمرارية الخدمة للمشتركين بالدرجة الأولى والقدرة على تنفيذ المشاريع المستقبلية لتأمين الخدمات للمشتركين الجدد.
وأكد أنه تمت زيادة الأسعار بنسبة وسطية لم تتجاوز 40 بالمئة للشرائح الأقل دخلاً التي تستفيد من خدمات الإنترنت بسرعات محدودة تبدأ بالـ512 وتنتهي بـ2 ميغا ونسبتها 95 بالمئة من عدد المشتركين، مشيراَ إلى أنه تم تركيز الزيادة على قطاع الفعاليات التجارية والأعمال بناء على دراسات تصل من خلالها لنسب أعلى بما يقارب الكلفة الفعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن