عربي ودولي

الطيران العراقي يستهدف أوكاراً لداعش في كركوك … الكاظمي يعلن نجاح المحاكاة الثالثة للعملية الانتخابية

| وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس الأربعاء نجاح المحاكاة الثالثة للعملية الانتخابية، مضيفاً: إن الجهاز الحكومي أتم توفير جميع متطلبات إنجاح الانتخابات، فيما تواصل الأجهزة الأمنية عملياتها لتأمين العملية الانتخابية وملاحقة فلول تنظيم داعش.
وحسبما ذكرت وكالة «واع»، اطّلع الكاظمي على سير تنفيذ عملية المحاكاة الثالثة والأخيرة للعملية الانتخابية، التي جرت في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن «الهدف من هذه المحاكاة هو الخروج بانتخابات نزيهة، تعكس تطلع العراقيين إلى مستقبل أفضل، وأن تعبر نتائجها بشكل حقيقي عن إرادة الشعب»، مشيداً «بعملية المحاكاة التي ظهرت بمستوى ناجح ومطمئن».
ووصف الكاظمي نجاح عملية المحاكاة بأنه «سيكون رسالة مهمة للمواطنين والسياسيين»، مؤكداً حرص الحكومة على تلافي أي نسبة خطأ مهما كانت صغيرة»، وأضاف: إن «الجهاز الحكومي أتم توفير جميع متطلبات إنجاح الانتخابات، سواء من الجانب الأمني أم تقديم الدعم اللوجستي، وغيره من الأمور التي طلبتها مفوضية الانتخابات».
وتم خلال عملية المحاكاة تقديم عرض تفصيلي وشرح شامل لجميع فقرات تنفيذ العملية الانتخابية التي ستجري في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في وقت سابق أمس، تأمين القطعات الأمنية الحماية الكاملة لتنفيذ عملية المحاكاة الانتخابية الثالثة.
وذكرت القيادة في بيان ورد لـ«السومرية نيوز»، أنه «بإشراف الفريق الركن قائد عمليات بغداد رئيس اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الأمنية العليا للانتخابات شرعت القطعات الأمنية والوكالات والأجهزة الاستخبارية بتنفيذ عملية حماية المحاكاة الانتخابية التي تجريها مفوضية الانتخابات داخل مراكز التسجيل لضمان سلامة إجراء انتخابات في أجواء آمنة ومستقرة».
إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الأربعاء، أن طائرات القوة الجوية العراقية نفذت ثلاث ضربات مدمرة استهدفت أوكاراً للإرهابيين في كركوك.
وذكر بيان للخلية أنه «بتخطيط وإشراف من قيادة العمليات المشتركة، وبتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ثلاث ضربات مدمرة في وادي شاي ضمن قاطع عمليات كركوك، بوساطة طائرات سوخوي 25، استهدفت خلالها أوكاراً للإرهابيين».
وتابع البيان: «فيما نفذت طائرات (F16) ضربات أخرى، أجهزت فيها على ما تبقى من هذه الأوكار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن