الأولى

حاكم المركزي لرجال الأعمال: اقتصاد البلد لا يحتمل هزات ناتجة عن ممارسات فردية خاطئة

| رامز محفوظ

لم تخلُ لهجة حاكم مصرف سورية المركزي محمد عصام هزيمة خلال لقائه الفعاليات التجارية والصناعية ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة دمشق في قاعة الاجتماعات في غرفة تجارة دمشق أمس من الحث على التعاون والانضباط والتشاركية من جهة وعدم التهاون مع أي مخالف للقرارات الصادرة ومحاسبته من جهة أخرى.
وفي كلمة له خلال اللقاء أوضح هزيمة بأن البلد بوضع اقتصادي لا يحتمل هزات ناتجة عن ممارسة فردية خاطئة ومخالفة للقانون، وأشار إلى أن البعض لا يرغب بالتصدير باسمه من أجل التهرب الضريبي وأنصح الذي كان يتباهى بمخالفة القانون أن ينضبط وخصوصاً أن لا أحد له مصلحة بمخالفة القانون.
وأضاف: لنا بوصلة نمشي عليها كحكومة ومصرف مركزي وهي المواطن، وأكد أنه لدينا نص قانوني الهدف منه المصلحة العامة وسيطبق على الجميع ولا أحد فوق القانون ونحن نعرف من نحاسب ومن يذهب إلى القضاء.
من جهته أكد رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام أن الهدف من الاجتماع توضيح مجموعة من الأعمال التي تؤدي إلى تطوير العمل التجاري المستقبلي والقرارين 1070 و1071 المتعلقين بتمويل المستوردات وتعهد إعادة قطع التصدير.
وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أننا جميعاً من مصلحتنا العامة الحفاظ على استقرار سعر الصرف والذي يعتبر شبه مستقر منذ نحو 3 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن