الأولى

3 آلاف قادم ومغادر عبر «يابوس» الحدودي مع لبنان يومياً … السماح للبنانيين الذين يرغبون بمراجعة مشفى بالدخول إلى سورية

| محمد منار حميجو

كشف مصدر في جديدة يابوس الحدودي مع لبنان أنه تم السماح للبنانيين الذين يريدون مراجعة طبيب أو مشفى سوري بالدخول إلى سورية على ألا تستغرق مدة الإقامة في سورية أكثر من 72 ساعة، وكذلك تم السماح بالدخول للبنانيين الذين يملكون عقارات داخل سورية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح المصدر أن هذا الإجراء طبق منذ فترة، مؤكداً أنه إلى جانب هذا الإجراء لا يتم السماح بالدخول إلى سورية إلا للمتزوجين من سورية أو المتزوجة من سوري وكذلك الذين لديهم إقامات أو الحاصل على موافقة مسبقة.

ولفت المصدر إلى أن هناك عدداً لا بأس به من القادمين اللبنانيين إلى سورية وخصوصاً بعد بعض التسهيلات التي قدمتها سورية بدخولهم مثل الإجراء الأخير بالسماح لمن يرغب بمراجعة طبيب أو مشفى سوري مع التشدد بالإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بالمغادرين إلى لبنان فإن الإجراءات مازالت كما هي وهو عدم السماح بالدخول للأراضي اللبنانية إلا لمن لديه مراجعة لسفارة أجنبية أو عربية أو طبيب أو مشفى لبناني أو الذي يريد المغادرة عبر مطار بيروت إلى الدولة التي يقيم فيها، كما أنه يتم السماح للأجانب والعرب بالدخول يوم الأربعاء مهما كان وضعهم.

وفيما يتعلق بموضوع حركة القدوم والمغادرة أكد المصدر أن معدل الحركة وسطياً حالياً 3 آلاف ما بين قادم ومغادر يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن