رياضة

بين الدوري والمنتخب

| فاروق بوظو

كل من تابع المرحلة الرابعة لدورينا الكروي التي تم إيقافها من قبل اتحاد اللعبة من أجل الاهتمام وتوفير كل متطلبات إعداد منتخبنا الوطني لتصفيات كأس العالم، فإني أود البداية من النقاط التي أحرزتها الأندية المشاركة في دورينا الكروي الحالي حتى الآن.. حيث الوحدة هو الأول بعشر نقاط.. ثم الوثبة وتشرين وجبلة بثماني نقاط يليه الكرامة بسبع نقاط، يليه كل من الجيش والشرطة والنواعير بخمس نقاط فالطليعة وحطين بأربع نقاط ثم كل من الاتحاد وحرجلة بثلاث نقاط فالفتوة بنقطتين وعفرين بنقطة واحدة.
أما منتخبنا الوطني السوري الذي أصبح في المركز الرابع بالمجموعة الأولى التي تضم كلاً من إيران والإمارات وكوريا الجنوبية والعراق ولبنان، وذلك من خلال خسارتنا من قبل المنتخب الإيراني بهدف دون رد وتعادلنا الإيجابي مع المنتخب الإماراتي بهدف لهدف.. حيث تمكن المنتخب الإيراني في افتتاح منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال «2022» من تحقيق الفوز على منتخبنا بهدف وحيد في الدقيقة السابعة والخمسين من خلال تسديدة من داخل منطقة جزائنا ارتطمت بأحد لاعبينا المدافعين لتمر على يمين حارس مرمانا.. ولابد من الإشارة بأن منتخبنا الوطني قد خاض هذه المباراة بغياب أكثر من لاعب بارز في صفوفه.
أما مباراتنا مع المنتخب الإماراتي فقد انتهت إلى التعادل بهدف لمثله بعد أن أضاع منتخبنا العديد من الفرص الخطرة لمصلحتنا خلال المباراة.
وقبل لقائنا الثالث مع المنتخب الكوري الجنوبي، فقد تم الاتفاق مع الجانب الصيني على إقامة مباراة ودية يوم الخميس القادم في الثلاثين من هذا الشهر على ملعب مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بغياب عدد من نجومنا المحترفين في الخارج.
وبعد، فإن لقاءنا مع المنتخب الكوري الجنوبي في السابع من شهر تشرين الأول القادم وتحقيق الفوز عليه سيمنح منتخبنا الوطني معنويات عالية في المباريات القادمة وذلك من خلال انتزاع الرهبة والخوف من المنتخب الكوري الجنوبي، وتحقيق النتيجة الإيجابية لمنتخبنا الوطني!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن