اقتصاد

وفد رجال أعمال يمني في صناعة دمشق

| الوطن

زار غرفة صناعة دمشق وريفها وفد يمني من رجال أعمال جاء إلى سورية للاطلاع على الواقع الصناعي السوري، حيث قام الوفد اليمني بجولة على عدد من الفعاليات الاقتصادية المتخصصة بالصناعات الغذائية حيث طرح الوفد اليمني المشاكل التي تواجه عمليات التصنيع في القطاع الغذائي اليمني وطالب الوفد بإحلال المنتج السوري بديلاً من منتجات دول العدوان على اليمن التي تغزو الأراضي اليمنية، وقد عرض الوفد المشروع الذي يتم العمل عليه وهو إقامة معرض دائم للمنتجات السورية يشارك فيها أصحاب الامتياز ووكلاء الشركات السورية في العاصمة اليمنية صنعاء (كمركز للمنتجات السورية) ساعين من خلاله ليكون المنتج السوري في السوق اليمني منافساً لمثيلاته من دول جوار جمهورية اليمن.
كما أبدى الوفد رغبته الكبيرة من خلال هذه الزيارة إلى سورية لنقل تجربة الصناعي السوري في ظل الحرب والحصار الجائر على سورية.
وخلال الاجتماع طرح الحضور عدة تساؤلات على الوفد اليمني كالتسهيلات المقدمة من الجانب اليمني لإدخال البضائع السورية وطرق الشحن إلى اليمن وما البضائع اليمنية والمنتجات الزراعية التي يمكن استيرادها إلى سورية.
بدوره اقترح أمين سر غرفة الصناعة محمد أكرم الحلاق أن يتم توقيع اتفاقية تبادل تجاري ثنائية سورية يمنية لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين حيث بيّن الحلاق أن الصناعي يسعى دائماً إلى تحقيق عملية التطوير في صناعته وفتح فروع ومنافذ له في كل أنحاء العالم وخاصة في البلدان الأكثر استهلاكاً لمنتجاته.
وخلص الاجتماع بدعوة الجانب اليمني للفعاليات الصناعية السورية لزيارة اليمن والاطلاع على فرص الاستثمار فيها والتواصل مع الجهات المعنية الرسمية ومتخذي القرار في الحكومة اليمنية لحل كل المشكلات والمعوقات التي ستواجه المستثمر السوري على أراضي الجمهورية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن