الأولى

عباس: 117 إصابة وإغلاق 6 شعب صفية في 4 مدارس … «كورونا« يجتاح مدارس حمص والإصابات تتزايد

| حمص- نبال إبراهيم

بدأ فيروس كورونا يجتاح مدارس محافظة حمص «مدينة وريفاً» وأعداد الحالات المصابة التي تسجل بشكل يومي في صفوف المعلمين والإداريين والتلاميذ والطلاب على حد سواء بدأت تزداد يوماً بعد يوم حسب ما أكده عدد من مديري المدارس بالمحافظة لـ«الوطن»، ما يزيد الوضع سوءاً وخاصة مع حالة الاستهتار والتراخي التي يشهدها المجتمع الحمصي بعدم اتخاذ أي إجراءات احترازية وقائية لمنع انتشار الفيروس.

وأكد رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية في حمص غياث عباس ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في مدارس حمص مدينةً وريفاً.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف عباس عن تسجيل 117 إصابة مؤكدة بالفيروس في مدارس المحافظة منذ بدء العام الدراسي حتى تاريخه، منهم 97 إصابة لمعلمين ومدرسين وإداريين و20 إصابة لطلاب وتلاميذ.

وبيّن أن جميع أعراض الإصابات التي سجلت تتراوح من خفيفة إلى متوسطة ولم تستدعِ أي حالة لدخول المشفى حتى تاريخه، وإنما تم حجر جميع المصابين في منازلهم، مؤكداً أن البعض من تلك الحالات قد تماثلت للشفاء وعاودت الدوام المدرسي.

وأشار عباس إلى أنه تم إغلاق ست شعب صفية ضمن 4 مدارس بالمدينة منذ بداية العام الدراسي نتيجة لازدياد عدد الإصابات بين الطلاب، وذلك حرصاً على سلامتهم، مشيراً إلى أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة حتى اللحظة لكون الإصابات المسجلة ليست مركزة في مدرسة معينة دون غيرها وإنما الإصابات موزعة على العديد من المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن