الأولى

مؤتمر المحامين يقرر في ختامه زيادة رواتب المتقاعدين ومعونة الوفاة

| محمد منار حميجو

وافق المؤتمر العام لنقابة المحامين على زيادة رواتب المحامين المتقاعدين بمعدل 50 بالمئة وليصبح أكثر من 92 ألفاً، ورفع معونة الوفاة إلى 2,8 مليون ليرة بعدما تمت زيادتها 400 ألف ليرة على أن يتم تصديق مقررات المؤتمر من وزارة العدل.

واختتمت نقابة المحامين مؤتمرها السنوي الذي تم عقده في مدينة حلب برعاية الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال تحت شعار «الدولة المتمسكة بحقوقها لا بد أن تنتصر، هذا هو نهج الدول الحرة التي لا ترضى الاستعباد ولا الانقياد تضع مصالح شعبها أولاً وتسير» والذي استمر على مدار يومين تمت فيه مناقشة مختلف القضايا التي تخص المحامين.

وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات منها خاصة بوزارة الدفاع بأن يتم تمديد تأجيل المتمرنين نصف سنة لتصبح مدة التأجيل سنتين ونصف السنة وأن يخدم المحامي أثناء تأديته للخدمة الإلزامية والاحتياطية في أماكن قانونية.

وفي ختام المؤتمر وجّه المحامون برقية إلى الرئيس بشار الأسد عبروا فيها عن أسمى آيات المحبة والعرفان والتقدير لما يقدمه الرئيس الأسد من دعم ورعاية لنقابة المحامين والعمل القضائي.

وأكد المحامون في برقيتهم أنهم كانوا وسوف يبقون الحصن الحصين فرسان الحق والعروبة المدافعين عن سورية وثوابتها وحقوقها المشروعة لتبقى شمساً لا تغيب وعنواناً للصمود والانتصار، معاهدين الرئيس الأسد أن يبقوا جنوداً أوفياء يدافعون عن وطنهم ويبذلون الغالي والنفيس في سبيله.

من جهته كشف رئيس فرع دمشق للنقابة عبد الحكيم السعدي لـ«الوطن» أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين نقابة المحامين ووزارة العدل لمتابعة التوصيات الخاصة بالوزارة منها معالجة موضوع النقص الحاصل في بعض المناطق سواء في عدد المحاكم أم القضاة، مشيراً إلى أن المؤتمر العام لم يوافق على المشروع الخاص الذي يقضي أن يستفيد فيه المتمرنون من صناديق النقابة باعتبار أن الموضوع بحاجة إلى دراسة أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن