عربي ودولي

صحيفة بريطانية تكشف عن عمل شرطة الاحتلال الإسرائيلية بشكل دائم في الإمارات

كشفت صحيفة «تليغراف» البريطانية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي «ستعمل بشكل دائم في دولة الإمارات»، إذ «سيتمّ إنشاء ملحق للشرطة الإسرائيلية في القنصلية الإسرائيلية في دبي».
ونقل موقع «الميادين» عن الصحيفة قولها: إن الاحتلال الإسرائيلي «يخطط لحضور دائم لعناصر من الشرطة الإسرائيلية في دولة الإمارات»، لمواجهة «وجود عدد من أفراد العصابات الإسرائيليين فيها»، وهو «نوع غير مسبوق من التعاون» بعد اتفاق التطبيع بين الطرفين منتصف أيلول الماضي.
ويُعتقد، وفق الصحيفة، أن «أعضاء بعض أكبر العصابات الإسرائيلية، مثل أسرتي الحريري والشايا، يستغلّون ذوبان الجليد في العلاقات لتوسيع شبكات الجريمة في الإمارات بعيداً عن أعين السلطات الإسرائيلية»، وأشارت إلى أن «العصابات تدير عمليات دعارة متطورة بشكل متزايد، إضافة إلى تجارة المخدرات وغسيل الأموال في الإمارات».
وأضاف التقرير: إن «تحسن العلاقات بعد توقيع اتفاقية التطبيع يعني أنه سيتمّ إنشاء ملحق للشرطة الإسرائيلية في القنصلية في الأسابيع المقبلة», وفي آذار الماضي قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي السابق أمير أوحانا: إن «الشرطة الإسرائيلية تعتزم تخليص الإمارات من الضيوف غير المرغوب بهم» الذين يتدفقون إلى البلاد، موضحاً أن «ممثلي الشرطة الإسرائيلية على الأراضي الإماراتية سيعززون هذه الروابط لمصلحة الطرفين».
وقالت الصحيفة: «على الرغم من عدم وجود اتفاقية تسليم المجرمين حتى الآن بين الجانبين، فإنهما يعملان عن كثب لتعقب أفراد العصابات».
وقال مصدر في شرطة الاحتلال: إن الملحق الجديد «سيكون حيوياً في التطور المستمر للعلاقات»، لكنه دعا إلى انضمام المزيد من الضباط ليتبعوه، مشيراً إلى أن «السؤال هو: هل يكفي ملحق واحد؟».
ووصفت الصحيفة البريطانية التعاون الأمني الجديد بـ«التناقض الصارخ» مع أحداث العام 2010، عندما ارتدى مسؤولون في «الموساد» الإسرائيلي ملابس لاعبي تنس، واغتالوا القائد في حركة «حماس» محمود المبحوح في أحد فنادق دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن